فيديو صادم.. التحرش بفتاة في مدينة الدمام

نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق حادثة تحرش بفتاة داخل محل بقالة في مدينة الدمام.

وجاءت هذه الحادثة بعد حوالي 24 ساعة من حادثة تحرش مشابهة في مدينة الدمام أظهرت شاباً وهو يتحرش بفتيات أثناء قيادتهن السيارة في قرية القصيبي بمدينة الخبر، ولقيت هذه الحادثة تداولاً واسعاً في موقع تويتر عبر هاشتاك (#متحرش_القصيبي)، وقاد تدخل الشرطة السريع إلى القبض على الشاب المتحرش مساء أمس الجمعة.

وبالعودة إلى هاشتاك (#_تحرش_جنسي_بفتاه_الدمام)، أصدر النائب العام في السعودية الشيخ سعود المعجب، توجيهاً بسرعة القبض على الشاب الذي ظهر في الفيديو الأحدث وهو يكمل تسوقه بعد أن قام بتحرشه بالمرأة التي بدت الصدمة واضحة عليها. ولقيت حادثتها تعاطفاً واسعاً من قبل أغلب المغردين الذين بسرعة القبض على المتهم وتغليظ عقوبته نظراً لكون المرأة منقبة.

وأكدت النيابة العامة على أنها ستقف بكل حزم في وجه مرتكبي جريمة التحرش والمطالبة بتطبيق أشد العقوبات على مرتكبيها، وحماية المجني عليهم، وصيانة خصوصية الفرد وكرامته وحريته الشخصية التي كفلتها أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المرعية.

وبدأت السعودية منذ العام الماضي تطبيق نظام جديد لمكافحة التحرش، يتضمن فرض عقوبات مشددة تتضمن السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات وغرامات مالية باهظة، بعد سنوات طويلة من مطالبة شريحة واسعة من السعوديين بإقرار نظام صارم لردع المتحرشين.

الكاتب: رنا إبراهيم
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات
أخبار تهمك