عصر جديد لرحلات الطيران بسرعات سوبر سونيك تصل الي 12000 ميل في الساعة

أعلن ريتشارد برانسون أواخر الشهر الماضي أن شركته فيرجين ستقوم بتقديم طلبية لشراء 10 طائرات نفاثة "سوبر سونيك بووم" والتي بانتاجها أعلن صانعوها عن بداية عصر جديد من رحلات الطيرات بسرعات سوبر سونيك . 

بوم جيت يمكنها الطيران بسرعة 1451 ميل في الساعة ويمكنها الوصول الي نيويورك قادمة من لندن في وقت قياسي يقدر ب3 ساعات ونصف لكن تلك مجرد البداية لرحلات بسرعات جنونية . 

الطائرة النفاثة بووم جيت التي تم تصنيعها من قبل المدير التنفيذي لشركة أمازون بليك سكول ستكون تكلفة رحلتها 5 آلاف دولار تشمل رحلة 5 ساعات من سان فرانسيسكو الي طوكيو أو ست ساعات من لوس أنجلوس الي سيدني . 

بدورها ناسا قامت بالاستثمار لاعادة رحلات كونكورد التي كانت قد توقفت صناعتها منذ عقود وأنفقت 2.3 مليون دولار علي 8 أبحاث علمية تتعلق بسرعات سوبر سونيك "أعلي من سرعة الصوت" لكن فيما مضي تلك الأبحاث كانت لها تأثيرات بيئية تتعلق بالتأثير علي طبقة الأوزون وهو الأمر الذي عملت عليه الشركة جاهدة . 

أبحاث ناسا لم تتوقف أيضا عند الطائرات النفاثة بسرعاتها الجنونية التي هي أسرع من الصوت بل امتدت لطائرات أطلقت عليها "سكريمر" يمكنها التحليق بسرعات تتخطي الشعر أضعاف وصولا ل24 ضعف لسرعة الصوت تعمل بالأوكسجين السائل ويمكنها تخطي سرعة ال7700 ميل وصولا ل12000 ميل في الساعة.

الكاتب: أحمد كمال
المزيد