عبارات عن القهوة: غزل وحبّ وطعمة لذيذة

عبارات عن القهوة: غزل وحبّ وطعمة لذيذة

يتفنّن العرب عموماً في احتساء القهوة التي تعتبر من الطقوس الجميلة في يومياتنا. قيل عبارات عن القهوة وطعمها الطيب. حتى ان البعض ذهب ابعد من ذلك، فكتب الشعر في وصف القهوة والشعور الذي يترافق مع تناولها سواء كان في الصباح او المساء. تنتشر عبارات عن القهوة ويتم ترددها يومياً على مسامع وأعين المتابعين على صفحات السوشال ميديا.

عبارات عن القهوة

وجدت القهوة منذ زمن طويل، وإشتهرت بعض الدول في زراعتها من بينها البرازيل. الكل يُجمع ان تناولها يترافق مع عبارات عن القهوة ووصفها الشعراء والكتّاب بأجمل العبارات. فقد قال الشاعر السوري الراحل نزار قباني عبارات عن القهوة من بينها

"واستمعي بهدوء إلى كلماتي فلعلّنا لن نلتقي على القهوة مرةً ثانية".

كذلك وثق قباني عبارات عن القهوة قائلاً"يثب الفنجان من لهفته في يدي، شوقا إلى فنجانها".

كما قال الشاعر الراحل محمود درويش في عبارات القهوة

" لا أريد غير رائحة القهوة. ولا أريد من الأيام كلها غير رائحة القهوة، رائحة القهوة لأتماسك، لأقف على قدمىّ، لأتحول من زاحف إلى كائن، لأوقف حصتى من هذا الفجر على قدميه. لنمضى معاً، أنا وهذا النهار، إلى الشارع بحثًا عن مكانٍ آخر. أُريد رائحة القهوة". ولعل اجمل عبارات عن القهوة هي تلك التي كتبها درويش قائلاً "أحنُّ إلى خبز أمي وقهوة أُمي ولمسة أُمي".

عبارات عن القهوة: غزل وحبّ وطعمة لذيذة

عبارات عن القهوة والحب

لطالما ارتبطت القهوة بكتابة القصائد والحب والغزل بين الطرفين. فرائحة القهوة تحمل الكثير من الذكريات التي تربط العاشقين وتذكرهم بلحظات عاشوها معاً. كثيراً ما تترافق تلك اللحظات مع عبارات عن القهوة الحب، اليك اجمل ما قيل فيها:

القهوة مزاج الأحبة، فدائما هناك علاقة قوية بين الحب والقهوة.

لا يمكن أن تولد قصة حب دون فنجان قهوة، لرائحة البن وحدها هي التي تزهر بالحب. كذلك من اجمل عبارات عن القهوة والحب، هي:

أحببتك لدرجة أني أصبحت أشرب قهوتي باردة من أجلك.

الحب الحقيقي هو الذي يبدأ ولا ينتهي أبدا.

أحببتك لأنك تشبهي قهوتي سمراء ناعمة طيبة قوية.

المرأة في الحب كقهوة الصباح بنفس القوة والتأثير.

الحب علاقة سامية وجميلة، تجعل كل شيء جميل. أعظم ما في الحب أني لم أشرب قهوتي وحيدا بعد ذلك. أحببتها لأنها تشرب القهوة سادة مثلي.

عبارات عن قهوة المساء

من قال ان القهوة تشرب في الصباح فحسب، بل على العكس فلا توقيت محدّد وثابت لتناول القهوة. هناك رابط قوي بين الاحاسيس وقهوة المساء التي نظمت فيها أجمل ابيات الشعر والقصائد حيث يسود الهدوء والطمأنينة. اخترنا لك اجمل عبارات عن قهوة المساء، وهي:

القهوة تلغي تفاصيل التعب صديقة هدوئي وحبيبة مزاجي. واللون البُنّي الذي يبدأ من منتصفِ عينيكِ وينتهي في منتصف فنجان قهوتي.

لا نستغنى عن قهوة المساء هدوء القلب وصفاء الروح.

وأسكبوا في فنجال قهوة المساء ما شئتم من بوحكم ليغدو المساء بهمساتكم أجمل. حدثني عن أمتع الأوقات، أحدثك عن وقت تنتشر فيه رائحة القهوة. من بين عبارات عن قهوة المساء هي:

الذ تفاصيل المساء رائحة القهوه عند صنعها.

السعاده أحياناً تتلخص في: القهوة، رائحة القهوة وشكل الفنجال ومن سيشرب معك القهوه.!

إعتدلوا فِي كل شيء، إلا في حُب القهوة ، تمادوا.

عبارات عن القهوة: غزل وحبّ وطعمة لذيذة

عبارات عن قهوة الصباح

اذا كنت من متابعي صفحات السوشال ميديا تلاحظ التعليقات والفيديوهات التي تنتشر في الصباح والتي تحمل عبارات عن قهوة الصباح. لكن هناك ارتباط وثيق ومميز بين قهوة الصباح والصباحات الجميلة والهادئة. من بين عبارات عن قهوة الصباح، هي:

صباح الحب لكل الأشياء الجميلة حولنا، ولتلك الأماكن التي ضحكنا بها كثيراً، ولأكواب القهوة وللقلوب التي تحمل البياض في روحها. كذلك من اجمل عبارات عن قهوة الصباح هي:

يد واحدة لا تصفق لكنها تغريك بفنجان من القهوة.

وفي القهوة يشرق الصباح، صباح الجمال.

ما زالت ‫القهوةُ أيقونةَ ‫‏الصباح، وسيِّدَةَ الدفء إذ نغادرُ نشوةَ الحلم، ‏تجمعُنا وتلملمُ ما تناثرَ منّا في ‫‏الفضاء. من أكثر عبارات عن قهوة الصباح التي تقول:

تفوز القهوة بأنها تجعل يومك من كئيب إلى سعيد حتى لو كنت لوحدك.

القهوة الأولى يفسدها الكلام لأنها عذراء الصباح الصامت. إنني أعد أيام حياتي بملاعق القهوة.

ومن أفضل عبارات عن قهوة الصباح، التي تقول:

صباح المدن التي تستيقظ على رائحة القهوة، والقلوب التي تشرع شبابيكها للحب قبل الضوء.

عبارات عن القهوة: غزل وحبّ وطعمة لذيذة

عبارات عن القهوة العربية

لطالما حضرت القهوة العربية في الكثير من القصائد والعبارات الجميلة. اذ تعرف القهوة بطعمها اللذيذ ورائحتها الفواحة فهي تدخل ضمن عاداتنا وتقاليدنا. فقد قيل عبارات عن القهوة العربية التي قدمت في واجب العزاء، وكذلك كتب الشعر في عبارات عن القهوة العربية التي كانت على طاولة الفرح وعقد القران. حتى ان تحضير القهوة العربية لها خطواتها الدقيقة لكي تحصل على قهوة عربية مأصلة. من بين عبارات عن القهوة العربية التي تقول:

اعظم ما في القهوة، التوقيت. أن تجدها في يدك فور تتمناها فمن أجمل أناقات العيش تلك اللحظة التي يتحول فيها ترف صغير إلى ضرورة.

كوب قهوة وصوت طرب ورواية جميلة، كفيلة بنقل الإنسان من حال إلى حال، كما لو أصبحت صحراء جرداء مفعمة بالبساتين والظلال.

كقهوتي انت رغم مرارتك الا ان سمارك سيقتنلي من شدة فتنته.

الكاتب: Zakia Dirani
مقالات ذات صلة