شاهد .. أكبر زوجيين معمريين في العالم يدخلان جينيس

دخل الزوجان خوليو مورا 110 أعوام، والدرامينا كوينتيروس 104 أعوام من الإكوادور موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية كأقدم زوجين في العالم، حيث تم إعلان زواجهما يوم 7 فبراير عام 1941 في كنيسة "لا إجليسيا دي إل بيلين" الإسبانية.

تم تسجيل الزوج جوليو مورا البالغ من العمر 110 أعوام وإلدرامينا كوينتيروس وعمرها 104 أعوام كأقدم زوجين في العالم بشكل رسمي، وقد تزوّجا سرياً في بداية حياتهما لعدم قبول أهلهما.

وللزوجين 4 أبناء و 11 حفيدا و21 من أبناء الأحفاد وواحد من أبناء أبناء الأحفاد، وقد عانيا من مشاكل في صحتهما العقلية نتيجة افتقادهما للتجمعات العائلية وعدم اختلاطهما بأي من أفراد العائلة بسبب جائحة كورونا.

بذلك، تجاوز الزوجان، خوليو سيزار ووالدرامينا ماكلوفيا، الأمريكيين جون وشارلوت هندرسون اللذين كانا يحملان لقب أكبر زوجين في العالم بعمر 212 عاماً و 52 يوماً. ولد خوليو سيزار في العاشر من مارس عام 1910 وولدت والدرامينا في 16 أكتوبر 1915، وكان خوليو في الثانية من عمره عندما اصطدمت السفينة تايتانيك بجبل جليدي وغرقت في عام 1912، وكان الزوجان يسبقان تاريخ التلفزيون الملون.


كرس خوليو سيزار ووالدرامينا، حياتهما للتدريس واليوم يستمتعان بتقاعدهما، وفي بيان مشترك، قال الزوجان: "إن وحدة الأسرة في ظل قواعد المحبة والاحترام المتبادل والعمل الصادق والتعليم السليم القائم على القيم الأسرية هي مفاتيح التعايش الصحي".


وأضاف الزوجان: "الحب والنضج الذي كان لدينا كزوجين منذ بداية الزواج سمح لنا بمعرفة بعضنا البعض والنمو عاطفياً لتحديد مستقبلنا". وربط الزوجان العقدة في لويس سوديرو، كيتو، الإكوادور في 7 فبراير 1941، وكان حفلًا سريًا بحضور عدد قليل من الأصدقاء المقربين لأن بعض أقاربهما عارضوا زواجهما.
وأضاف الزوجان: "إنه لشرف وفخر كبير أن نحصل على لقب موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأنه أعلى جائزة يعترف بها العالم".


وتابعا: "صحيح أن الأمر صعب في هذا الوقت لأننا غارقون في الوباء الذي يصيب العالم وما زلنا لا نملك حلًا، ومع ذلك، فإن الخطوة الأولى بالنسبة لنا هي اتباع القواعد باحترام وحب الحياة". وعلى الرغم من التغييرات والصعوبات التي كان عليهما مواجهتها بسبب الوباء، إلا أنهما يواصلان ملء حياتهما بالتفاؤل والسعادة، إنهما ينتظران بفارغ الصبر اليوم الذي سيتم فيه لم شملهما مع عائلاتهما وأحبائهما

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد