رجل يخلع أسنانه بشيء لا يخطر على البال!

رجل يخلع أسنانه بشيء لا يخطر على البال!

أقدم عامل بريطاني على خلع أسنانه بمفرده، عقب فشله فى تحديد موعد مع طبيب الأسنان بسبب أزمة فيروس كورونا، والذى فقد وظيفته بسبب الإغلاق، حيث لم يكن له أموالا كافية للذهاب إلى طبيب لخلع أسنانه الأمر الذى جعله يخلعها بالزرادية.

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية أن كريس سافاج 42 عامًا نزع اثنين من أسنانه بغرفة نومه لأنه لم يستطع الذهاب لطبيب أسنان أو حجز موعد طارئ، واصفًا هذا الإجراء بأنه "أفظع شىء قام به على الإطلاق".

وقال إنه كان يعانى من "الألم" منذ أيام، وكشف أن مجرد لمس السن بزوج من الكماشة الصدئة تسبب فى موجات من الألم.

واعترف العامل، الذى يعيش في مدينة بورتسموث، هامبشاير، بأنه سكر مسبقًا بعد تناول 8 علب من البيرة فى محاولة منه لإخفاء الألم قبل أن يزيل السن الأول ثم انتظر يومًا قبل خلع السن الثانى، قائلاً: "لقد وضعت الكماشة على أسناني، وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من الدماء، إلا أنه "يكفي ليكون مخيفًا، وأن الأمر يستحق مخاطر الإصابة".

وأوضح "لم تكن النظافة تدور في رأسى، لقد كان مجرد إخراج السن راحة كانت تستحق العناء، حيث كان الألم يشبه ضجيجا الذى تم سحبه للخارج".

وأثارت قصته هيئة الخدمات الصحية الوطنية التى قالت إن سافاج "خذل بشدة" بسبب الخدمات الطبية في المدينة، وقال متحدث باسم الخدمات الطبية في إنجلترا: "إذا تم تقييم المريض سريريًا على أنه يحتاج إلى علاج عاجل لا يمكن تنفيذه بواسطة عيادة طب الأسنان المحلية، فيمكن إحالته إلى أحد مراكز رعاية الأسنان العاجلة".

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد