حيوانات تقود تنبؤات العالم في الإنتخابات الأمريكية (صور)

حيوانات تقود تنبؤات العالم في الإنتخابات الأمريكية (صور)

أجرى المتنبئون السياسيون "الأكثر غرابة" في روسيا حسابات دقيقة لتوقعاتهم بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية باستخدام ثلاثة حيوانات - النمر البنغالي "خان"، نمر آمور "بارتيك"، والدب من كامتشياتكا "بويان".

وقام موظفو حديقة النباتات والحيوانات "روييف روتشيه" في كراسنويارسك الروسية، بوضع بطيختين نُحتت عليهما صورتي المرشحين الرئاسيين الأمريكيين دونالد ترامب وجو بايدن، لتقوم الحيوانات الثلاثة "المشتبه بها"، خان وبارتيك وبويان، بالتنبؤ بفوز أحد المرشحين في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.

المفاتيح الـ 13

من جهة أخرى، قال المؤرخ العالمي آلان لكتمن، الذي نجح على مدار 40 عامًا من توقع نتائج الانتخابات الأمريكية، إنه توصل لتوقعات جادة في بداية أغسطس المنصرم تفيد بأن الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب سيكون أول رئيس يخسر الانتخابات منذ خسارة جورج دبليو بوش عام 1992، وهو ما يعني أن جو بايدن سيكون الرئيس القادم للولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد لكتمن، خلال حواره لقناة الغد، أن توقعاته قائمة على الآلية التي نجحت في التنبؤ بالفائز في كل الانتخابات السابقة منذ عام 1984، وتسمى المفاتيح الـ13 للبيت الأبيض.

وعن أسباب فوز جو بايدن على ترامب، أوضح آلان لكتمن، أن هناك 13 سؤالًا أجابتها (صواب أو خطأ) وهي تقيس أداء حزب الرئيس ما إذا كان فوق المقبول أو أدناه، مشيرًا إلى أنه يستطيع أن يقول إن ما قبل أجزاء الانتخابات لا تقدم صورة دقيقة للمنافسة، بينما تعكسها تلك المقاييس الـ13.

وأردف: «تشمل العوامل الـ13انتخابات التجديد النصفي والأداء الاقتصادي والفضائح والاضطرابات، وهذه العوامل ترسم الصورة كاملة، وإذا خسر حزب الرئيس 6 من الأسئلة فهذا يعني أن سيخسر الانتخابات.

وعن نظرية المفاتيح الـ13، قال إنه توصل إلى هذه النظرية مصادفة عام 1991 عندما كان محاضرا في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، وهناك تعرف على أفضل طريقة للتنبؤ بالزلازل والتي استخدمناها أيضا في التنبؤ بانتخابات الرئاسة.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد