حفل في الإمارات يتحول لبؤرة كورونا

حفل في الإمارات يتحول لبؤرة كورونا

تسبب رجل في دولة الإمارات العربية المتحدة بنقل فيروس كورونا المستجد إلى أكثر من 20 شخصاً بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية خلال حفل زفاف عائلي.

وحذر مركز أبوظبي للصحة العامة من آثار التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وفي مقطع فيديو نُشر عبر الحساب الرسمي لمكتب أبوظبي الإعلامي في "تويتر"، سلط المركز الضوء على عائلة أُصيب أحد أفرادها بفيروس كورونا بعد مخالطته لشخص مصاب لم تظهر عليه الأعراض خلال عزاء.

وبعد عدة أيام، حضر الفرد حفل زفاف عائلي صغير، ولكن لم يلتزم الحاضرون بالتباعد الاجتماعي.

وبعد أسبوعين، بدأت أعراض الفيروس تظهر، وتبين أن الفيروس انتشر بين أفراد العائلة والجيران، والضيوف الذين حضروا الزفاف.

وانتقلت العدوى إلى أكثر من 20 شخصاً من عائلة الفرد، إضافة إلى الأفراد الذين تمت مخالطتهم.

وفي نهاية الفيديو، دعا المركز الأفراد "للتقيد التام" بالإجراءات الوقائية لفيروس "كوفيد-19" من أجل الحفاظ على الصحة العامة.

من جهة أخرى، أعلنت الإمارات أن على جميع المسافرين القادمين إلى أرضها من مواطنين ومقيمين وزوار وركاب ترانزيت إجراء فحص "PCR" الخاص بكورونا قبل القدوم إلى أراضي الدولة ابتداء من الأول من أغسطس/آب المقبل.

وأشارت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أنه يتوجب على جميع المسافرين إلى دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والدول التي تفرض إجراء الفحص، الخضوع لـ"PCR" قبل الصعود على متن الطائرة.

وأعفت الإمارات الأطفال أقل من 12 عاما والأطفال من ذوي الإعاقات الشديدة والمتوسطة من الفحص المخبري والذي تمت صلاحيته لـ96 ساعة، وفقا لوام.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد