تنبؤات خطيرة في مسلسل "سيمبسون" لأحداث عام 2020 (فيديو)

انتشرت صورة عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، زعم متداوليها أنها مسلسل سيمبسون، ويظهر بها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وهو في تابوت.

وتم تداول الصورة مصحوبة بالتعليق التالى: "مسلسل سيمبسون يتنبأ بموت ترامب في 2020".

وفي حلقة عرضت منذ 27 سنة، تحديداً عام 1993، تظهر انتشار فيروس جديد يدعى "أوسكا فلو" في إحدى الولايات الأميركية بعدما انتقل إليها من القارة الآسيوية. وتتلخص القصة في عدة مشاهد بالحلقة 21 من الموسم الرابع، حيث يظهر فيها موظف مصنع في اليابان يسعل داخل بضائع معبأة في صناديق قبيل إرسالها إلى الولايات المتحدة مما تسبب بإصابة العديد من الأميركيين بأعراض الفيروس التي تشبه أعراض فيروس كورونا.

وانتقدت صحيفة ميرور البريطانية المؤمنين بتنبؤات المسلسل، خاصة وأن مصدر الفيروس في المسلسل كان اليابان، في حين نشأ فيروس كورونا في الصين. وقد تنبأ قبل ذلك بفوز الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية.

كما تنبأ بأحداث 11 من سبتمبر/أيلول 2001. وتوقع المسلسل حادثة سقوط طائرة بلاعب كرة السلة كوبى براينت، ولكن بالبحث عن أصل المعلومة ، وجد أنه بالفعل ظهرت أسرة كوبي براينت في مسلسل عائلة سيمبسون في الحلقة 1 الموسم 23 بعنوان The Falcon and the D’ohman ولا يوجد أي طائرة في المشهد، وهو الظهور الوحيد لها.

ويعود المسلسل الكرتوني -الذي بدأ عرض أول مواسمه عام 1989- ليصبح موضع الجدل مرة أخرى، وحديث العديد من الصحف والمواقع العالمية بعد تداول تنبؤه بفيروس كورونا، خاصة بعد وصول المرض للولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية ، وقضى على حياة المئات حتى الآن.

وبغض النظر عما إذا كانت تلك التنبؤات صحيحة أم أن محبي المسلسل استطاعوا إيجاد تفاصيل تربط بين حلقاته والواقع، يبقى "عائلة سيمبسون" واحداً من أنجح المسلسلات التي اجتاحت شاشات التلفاز على مدى ثلاثة عقود، ولم يقتصر نجاحه على المحطات التلفزيونية فقط، بل إن كثرة تداول مشاهد المسلسل على مواقع التواصل حتى يومنا هذا خير دليل على ذلك.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات