تفسير حلم قص الشعر: هل أتحضّر لأمر سيء؟

تفسير حلم قص الشعر: هل أتحضّر لأمر سيء؟

من الاحلام التي قد تنذر بالخطر لدى المرأة أو الرجل عموماً، هو حلم قص الشعر. فمن المعروف ان قص الشعر هو خطوة يتخذه الشخص عندما يقرر تغير الستايل أو تجديد مظهره، لذلك عندما يراه في منامه فإنه يبدأ في تفسير حلم قص الشعر. هل يعني الحلم كما الحقيقة، اي تجديد اللوك ام انه مؤشر على حدث معين سيغير حياته؟.

تفسير حلم قص الشعر

يعتبر حلم قص الشعر من الاحلام التي تراود الكثير من الاشخاص وفي مرات عدة طيلة السنة. حتى أن ذلك الحلم قد يتكرر أياماً وراء بعضها. لذلك يبدأ الشخص في البحث في تفسير حلم قص الشعر، ويربطه في الاحداث بحياته. من هذا المنطلق، ان تفسير حلم قص الشعر يتوقف عند نقاط عدة، من بينها كمية الشعر التي تم التخلص منها وكذلك الشخص الذي شاهد الحلم، هل هو أعذب او متزوج، سواء كان رجلاً أم إمرأة. لكن في العموم، إن تفسير حلم قص الشعر بالنسبة الى ابن سيرين، يشير الى مرحلة ما في العمر لن تنجب فيها المرأة. ويرى ابن سيرين ان تفسير حلم قص الشعر لدى الحامل اشارة الى انتهاء اوجاع الحمل وآلامه في الايام القليلة المقبلة. لكن يختلف تفسير حلم قص الشعر عند المرأة الحامل فإذا كان الشعر الذي قصته جميلاً، فإنه اشارة على انها ستنجب فتاة. اما اذا كان الشعر طويلا فهو دليل على انها سترزق بطفل ذكر. في المقابل، اذا رأت المرأة ان زوجها يقص شعرها في المنام، فإنه دليل ايجابي على زوال المشاكل بينهما وبأن الحظ السعيد بإنتظارهما.

على الضفة الاخرى، يختلف تفسير حلم قص الشعر لدى الرجال عن النساء. فإذا رأى الرجل ذلك الحلم فإن تفسيره بأنه سيحصل على الكثير من المال، أو يبدأ بالبحث عن وظيفة جديدة. كذلك يفسر ابن سيرين حلم قص الشعر لدى الرجال بأن الرجل غير راض عن حياته ويريد البحث عن جديد.

تفسير حلم قص الشعر

تفسير حلم قص الشعر للمتزوجه

من المعروف أن الشعر يعتبر تاج جمال المرأة، ولديه خصائص تتوقف عندها المرأة جيداً. لذلك إن تفسير حلم قص الشعر للمتزوجه بالنسبة الى ابن سيرين، يؤشر الى مرحلة ما في العمر لن تنجب فيها المرأة. أما تفسير حلم قص الشعر للمتزوجه التي شاهدت في منامها تقوم بقطع شعرها في غير أوقات الموسم، فإنه دليل على مشاكل بينها وبين زوجها. كما ان تفسير حلم قص الشعر الطويل في المنام للمتزوجة ترمز إلى كثرة الذرية الصالحة في الأيام القادمة. كذلك ان تفسير حلم قص الشعر للمرأة المتزوجة دليل خير فإن رأت المرأة المتزوجة أنها تبدو أكثر جمالاً وإشراقة تكون بذلك امرأة أكثر سعادة ونجاحاً. كما ان تفسير حلم قص الشعر للمرأة المتزوجة، على انها تحب التغيير والتطوير في حياتها، وتكره الروتين والنمطية، وهي مولعة بالتغيير والبحث عن كل ما هو جديد ويعطيها طاقة ايجابية في حياتها. اضافة الى ذلك، يفسر البعض قص الشعر للمرأة المتزوجة بأنه دليل على الإنجاب والخصوبة وحياة زوجية سعيدة وراحة نفسية.

تفسير حلم قص الشعر

تفسير حلم قص الشعر للعزباء

تعتني المرأة عموماً بشعرها بإستمرار، وتشتري له مستحضرات العناية بالشعر وتبحث عن طرق كثيفه من أجل الحصول على لوك جذاب. كما تشعر المرأة بالخوف من تساقط شعرها. لذلك عندما ترى المرأة انها تقص شعرها في المنام، ينتابها الخوف، هل حقاً ستخسر شعرها؟. ان تفسير حلم قص الشعر للعزباء عند ابن سيرين، فإنه دليل على عدم رضا تلك الفتاة على شكلها الخارجي، وبأنها تشعر بالقلق اتجاه أمر ما في حياتها. كذلك ان تفسير حلم قص الشعر للعزباء قد يؤشر على انها تعاني من بعض المشاكل الصحية او اضطرابات بشكل ما. كذلك إن ابرز تفسير حلم قص الشعر للعزباء، خاصة اذا كان الشعر متسخاً، فإنه دليل على ذهاب الهم والتخلص من المشاكل التي تواجهها. اما اذا الشعر جميلاً وقامت بقصه المرأة العزباء، فإنه مؤشر سلبي على خسارة شخص قريب وعزيز عليها. اما إذا رأت الفتاة أن شخصاً ما يقص شعرها وهي لا تعرفه، فإنه اشارة على اقتراب موعد زفافها وارتباطها من شخص تحبه، كذلك هو مؤشر ايجابي على نجاحها في عملها.

تفسير حلم قص الشعر لشخص آخر

ليس بالضرورة أن يشاهد الشخص منام قص الشعر بنفسه، بل يكون يقص شعره شخصاً اخر، او العكس. هكذا، إن تفسير حلم قص الشعر لشخص آخر رغماً عنه لدى ابن سيرين، فإنه اشارة على وقوعه في أمر لا يرغب به او الاجبار على التعامل في الكثير من امور حياته بصورة لا يحبها. بل هو مجبر عليها ولا يجد مخرجاً منها. كذلك إن تفسير حلم قص الشعر لشخص آخر انت راض عنه، فهذا يعني انه مقبل على الكثير من التغيرات في الحياة والتي ستجدد كثيراً من مسار حياته.

الكاتب: Zakia Dirani
مقالات ذات صلة
التعليقات