بالفيديو.. شلال مياه يتدفق من فوق فندق عربي شهير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مثير للجدل أظهر تدفق شلال من المياه من أعلى فندق شهير بالعاصمة الأردنية عمان.

وحسم مهندس معماري الجدل حول مدى حقيقة الفيديو المتداول حيث أشار إلى أنه استخدم المؤثرات البصرية تظهر شلالا يتدفق من فندق عمّان روتانا في منطقة العبدلي في خطوة تهدف إلى التوعية بأهمية الحفاظ على المياه.

واختار المهندس المعماري أنديه صنوبر، فندق عمّان روتانا كبداية لانطلاقة حملته بإعتباره معلما بارزا حيث يعد أطول برج في المملكة، حيث سيقوم بعدها المهندس صنوبر باختيار معالم أخرى لتنفيذ حملته باستخدام فكرة الشلالات المتدفقة من مباني مختلفة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها المؤثرات البصرية على فندق عمان روتانا لخصوصية بناؤه، حيث استخدمت الدولة وخلال احتفالات المملكة بمئوية الثورة العربية الكبرى، رسماً ثلاثي الأبعاد على واجهات الفندق الذي يقع في موقع استراتيجي بتوسطه مدينة عمان ويطل من كافة جوانبه على المنظر الساحر للعاصمة بجبالها السبعة.

وقال المهندس صنوبر، أن فكرة استخدم المؤثرات البصرية ( شلال مياه ) على الفندق جاءت للتوعية بأساليب وطرق ترشيد المياه حتى يتمكن الأردن الذي يعد ثاني أفقر دول العالم مائياً بالحفاظ على هذه الثروة ، وقال من الجميل أن: "نتخيل أن لدينا شلالات مياه في كل محافظات المملكة"

الكاتب: علي أحمد
المزيد