بالصور- دعوات بتصنيف مسلسل سعودي لـ "الكبار فقط"

  • Dd-979nWsAAm7c2.jpg
  • 20180516125443.jpg
  • maxresdefault.jpg
  • febf2c603-1.jpg

اقترح كاتب سعودي بتصنيف مسلسل "العاصوف" الذي يذاع حالياً على قناة "MBC" لما فوق 18 عاماً أو وضع لافتة "للكبار فقط".

وأشار الكاتب أحمد عجب الزهراني، في مقاله بصحيفة "عكاظ" السعودية إلى أن اقتراحه جاء لما تم استعراضه في الحلقة الثانية من المسلسل لقضية مثل الزنا، عندما دخل بطل العمل "خالد" أو الممثل السعودي ناصر القصبي إلى بيت جارته المتزوجة سرا في الليل، بعد أن غازلها، وهو المشهد الذي أثار حرجه أمام ابنه.

كذلك أشار الزهراني إلى أن من اللقطات التي لم تنل إعجابه، اللقطة الأولى من المسلسل، والتي يتم فيها وضع طفل لقيط أمام المسجد.

وكتب الزهراني: "بدلا من أن يؤصل العمل التقاليد الكريمة ويرسخ العادات الخيرة، نجده يطعن المجتمع بقصص لا تعكس صورته الحقيقية".

وبينما يرى كاتب المقال، أن المسلسل لا يوضح هدفه الحقيقي، فأكد أنه لو تم عرضه في السبعينيات لتم توزيعه بين المراهقين سرا على أشرطة فيديو.

بينما انقسم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على جرأة بعض مشاهد مسلسل "العاصوف"، مثل دخول بطل العمل "خالد" إلى منزل جارته، بعدما تغزل فيها.

وفيما رأى البعض بأن مثل هذه القصص لا تمثل أهل نجد، وتبرز جوانب سلبية غير موجودة، وأعربوا عن غضبهم من مشهد وضع "الطفل اللقيط" أمام باب المسجد، وهو ما يعطي إيحاء للمشاهد بأن مثل هذه الأمور كانت تحدث بكل طبيعي في المجتمع، رأى آخرون وعلى النقيض أن مشهد الطفل منتشر في أغلب المجتمعات العربية حتى الآن، ولكنها سلبية فردية لا تسيء إلى مجتمع بأكمله.

الكاتب: علي أحمد
المزيد