اسماء بنات جديدة: لائحة طويلة جداً

اسماء بنات جديدة: لائحة طويلة جداً

عندما يعلم الزوجين أنهما ينتظران طفلة، فهذا الخبر يجلب لهما الكثير من السعادة. فإن إنتظار مولودة طفلة إنه حدث كبير ومهم في حياة العائلة لم تجلبه الطفلة من حنان ودفء. تبدأ هنا عملية البحث في اسماء بنات جديدة، فربما يعثر الزوجين على اسم جذاب بعيداً عن الاسماء المتكررة والتقليدية.

اسماء بنات جديدة

إن عملية اختيار اسماء بنات جديدة تستغرق وقتاً طويلاً، وربما تستمر أشهر قبل أن يتفق الزوجين على اسماء بنات. هذه العملية فيها الكثير من الحماس والتوتر أيضاً. قد نسمع بقصص غريبة، أي ان الزوجين اطلقا الاسم على طفلتهما بعد ساعات من ولادتها، ذلك بسبب الحيرة التي يقعان فيها بعد قراءتهما كتب تتمحور حول اسماء بنات. فإن الاتفاق على اسم المولودة أمر عادي، ولكن اذا كان الثنائي يبحث عن اسماء بنات جديدة هنا تكمل الرحلة الطويلة نوعاً ما. اذ يفضل الزوجين الابتعاد عن اسماء بنات عادية واختيار اسماء بنات جديدة ربما هي نادرة ايضاً. هذا الامر يأتي من حرص الزوجين على اختيار اسم مميز ويسهل حفظه في المجتمع بعيداً عن الاسماء التي تكرر نفسها. اليك ابرز اسماء بنات جديدة:

ريناد: معناه الرائحة العطرة

ريتال: معناه الطموح والتطلع

سيلا: يعني الشوق والحنين

رودينا: معناه الغنيمة المباركة

سيلين: يعني التاج الذي يوضع على رأس العروسة

سوفانا: اللؤلؤة

جوري ويعني الورد الأحمر الكبير

دانية ويعني القريبة المحببة للقلوب

سجى ويعني الصفات الحميدة

اسماء بنات جديدة: لائحة طويلة جداً

اسماء بنات حلوة ونادرة

قد يبتعد الزوجين أحياناً عن الاسماء النادرة والصعبة، ويتجهان نحو اسماء بنات حلوة ونادرة. تتميز اسماء بنات حلوة بالموسيقى التي تحملها في أحرفها وخلال لفظها. يكفي ان نسمع اسماء بنات حلوة ونادرة حتى يأتي على بالنا مباشرة الدلع والجمال. في المقابل، هناك بعض الزوجين الذين يميلون نحو اختيار اسماء بنات مميزة ونادرة. أي ان اسم البنت ليس مميزاً فحسب بل نادراً أيضاً. إن اسماء بنات مميزة ونادرة تعطي تميزاً للفتاة وتجعلها محط انظار الناس. اليك ابرز اسماء بنات مميزة ونادرة:

نيروز: معناه يوم العيد

هازال: النبتة أو البندق

يامور: يعني المطر

لولي: يعني حبات اللؤلؤ

نازلي: يعني المدللة

سيفدا: يعني العشق

لوسين: يعني المستقبل

 سلافا: يعني التحية

ضي: النور

طيبة: يعني الرضا والقناعة

طيف: قوس قزح

كارما: النوايا الطيبة

لدنّ: يعني اللين

اسماء بنات جديدة: لائحة طويلة جداً

اسماء بنات خفيفة ودلع

في مقابل اسماء بنات حلوة ونادرة، هناك قائمة طويلة تضمّ اسماء بنات خفيفة ودلع. يختار بعض الزواج اسماء بنات حلوة وخفيفة، وهي عادة تكون عبارة عن اسماء مركبة من أحرف قليلة أي ثلاثة أو اربعة احرف على الاكثر. كذلك عادة ما تكون اسماء بنات حلوة وخفيفة سهلة الحفظ ولا يمكن نسيانها بسهولة. كما ان اسماء بنات خفيفة ودلع تعطي الفتاة الكثير من الرقة والجاذبية. حتى ان الاسم ينعكس على الشكل الخارجي للفتاة. أي عندما نسمع اسماء بنات حلوة وخفيفة نتخيّل مباشرة انها فتاة لطيفة وصاحبة شخصية مرحة، وهذه الصفات عادة ما تكون مرفقة لها. اليك قائمة اسماء بنات حلوة ونادرة: نانا، يارا، لانا، نونة، ليان، ليلى، لولو، لي لي، ليل، لورا، ريري، ميسو، زيزي.

اسماء بنات مميزة

رغم تواجد الكثير من اسماء البنات، الا انه هناك اسماء بنات مميزة. تلك الاسماء مميزة بلفظها وحتى بمعناها العميق والقوي. ان اختيار اسماء بنات مميزة يتطلب ان يكون الزوجين صاحبي شخصية قوية ومغامرة أحياناً. اي الاتفاق على اسم قوي ومميز ويحمل صفات لافتة. اليك لائحة اسماء بنات مميزة:

أسيف: مشتق من الأسف والندم

وجد: الفرح الشديد

نورسين: ضوء القمر

بورسين: معناه أنثى الغزال

نوراي: يعني القمر المنير

سيلين: معناه القمر الذي يضيء بانتظام

ديمة: المطر المستمر غير المصحوب بالرعد أو البرق

اسماء بنات جديدة: لائحة طويلة جداً

اسماء بنات دلع وكيوت

هناك الكثير من اسماء بنات دلع وكيوت، تلك الاسماء جميلة وتعرف انها خليط بين الصفات الجميلة للفتاة وفيها رنّة موسيقى. يختار الوالدين اسماء بنات دلع وكيوت بسبب الصفات المرتبطة بالفتاة عموماً، اي الدلع وان تكون كويت وصاحبة ابتسامة جميلة. ان اسماء بنات دلع وكيوت هي سهلة على السمع، وكذلك تعتبر موضة اليوم. اذا يفضل الزوجين اختيار اسم يحمل معنى وفيها الكثير من الغنج. اليك ابرز اسماء بنات دلع وكيوت:

سيرين: هي الفتاه المميزة في الجمال

كارمن:نوع من أنواع الزهور في إسبانيا

جوانة: العطور التي تعطي رائحة جميلة و مميزة

جوري: يعبّر عن الظلم و الجور.

جودي: العطاء و المحبة.

جالا: معناه المنطقة العالية شديدة الارتفاع

جومالي: هو أسم تركي الأصل

جينا: تعبر على رحمة الله

روان: جميلة الروح والحركة

ألما: يعني روح الفتاة

حنين: الصوت المختلط بالحزن والاشتياق

ليال : جمع ليلى

ليان : رخاء العيش ونعيمه

لينا : استرخاء وليونه

مادلين : حلوى وفاكهه صيفيه

ماريه : امرأه بيضاء

منار : موضع النور

بان : شجر طيب الرائحة

الكاتب: Zakia Dirani
مقالات ذات صلة
أخبار تهمك