استرالي يتبرع بدمه 1173 مرة لينقذ أكثر من 2.4 مليون طفلاً (فيديو)

انقذت دماء الأسترالي جيمس هاريسون (81 عامًا) أطفالا وأمهات من الموت المؤكد، إذ تبرع بدمة 1173 مرة لينقذ أكثر من 2.4 مليون طفلاً وتم حقن جرعات من دواء "Anti-D"، لملايين الأمهات الحوامل، منذ عام 1967.

ويتميز دم (هاريسون) بنوعية دم شديدة الندرة، تحتوي على مركبات مضادة ونادرة، تستخدم في العلاج الطبي وساعدت في إنقاذ حياة أكثر من مليوني طفل.

احتاج "هاريسون" عندما كان صغيرًا لإجراء عملية جراحية، تطلبت كمية كبيرة من دماء شخص متبرع، لكي ينجو من الموت، وبعد تعافيه تماما، قرر الرجل رد الجميل، وبذلك دأب مدة 60 عاما متواصلا، على تقديم دمه النادر بالمجان، للأمهات الحوامل في كافة أنحاء أستراليا.

قام هاريسون المسمى ب "صاحب الذراع الذهبية"، بالتبرع للمرة الأخيرة في حياته في 11 مايو الجاري، وبذلك حقق الرجل رقما قياسيا عالميا، بعد تبرعه بالدم ل (1173) مرة.

وصرحت منظمة الصليب الأحمر الأسترالية، بأن الفراغ الذي سيتركه جيمس هاريسون، من الصعب جدا تعويضه، إذ أن 17% من الحوامل في أستراليا بحاجة إلى حقنات من"Anti-D"، لكي تبقى الأجنة بصحة جيدة.

تمت تزكية جيمس هاريسون من أعلى مستوى رسمي في البلاد، كما قلد بميدالية الشرف الأسترالية، بسبب خدماته الإنسانية الكبيرة للصليب الأحمر، ولبرنامج "Anti-D" الحكومي الطبي.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد