أغلى الرسمات والأعمال الفنية في العالم

أغلى الرسمات والأعمال الفنية في العالم

يُعتبر الرسم  من أرقى أنواع الفن حيث بإمكان كل لوحة أن تنقُل لنا بمختلف الطرق وضع الفنّان العاطفي وحالته النفسية من جهة، أو بإمكانها أن تُعبّر عن ذكرى، حالة أو رسالة مُعينة يُريد الفنان نقلها لنا بطريقته الخاصة من الجهة الأخرى. وانطلاقًا من هنا يتحدد سعر اللوحات والأعمال الفنية تبعًا للعديد من العوامل . وتحوّلت هذه اللوحات والرسمات إلى مواد للبيع لتصل أسعار الكثير من اللوحات والرسمات إلى أسعار خيالية. إذًا ما هي أغلى الرسمات التي يمكن أن نجدها؟

تعرف على أغلى اللوحات والرسومات في العالم، من هم الفنانين خلف هذه الأعمال وما هي قيمتها وأين يحتفظ بها حالياً .

أغلى الرسمات في العالم

تحظى بعض اللوحات بأهمية عالية وتحتل مرتبة مهمة جدًا، إذ تلعب الكثير من العوامل دورًا أساسيًا في تحديد أهمية كل لوحة وبالتالي سعرها. لكن بالرغم انتشار فن الرسم وكثرة الفنانين، لم تنجح كل هذه الأعمال الموجودة في أن تُصبح "أيقونات" في مجال الفن. ونجحت بعض الأعمال في التحوّل إلى أيقونات فنية، لتُصبح من دون شك من أغلى الرسمات في العالم.

انطلاقًا مما سبق، نشر موقع world’s top most لائحة تضمنت أغلى الرسمات في العالم لعام 2017. ما هي أغلى الرسمات في العالم إذًا؟

إليك أغلى الرسمات في العالم لعام 2017 بحسب موقع world’s top most:

- "Will you marry me?":

تحتل هذه اللوحة للفنان التشكيلي بول غوغان الذي ينتمي إلى المدرسة الإنطباعية المرتبة الأولى ضمن قائمة أغلى اللوحات في العالم. تصف هذه اللوحة امرأتان من تاهيتي باستخدام الألوان الزيتية. غيّرت هذه اللوحة كل حياته، فاكتسبت هذه اللوحة أهمية بالغة لتُعتبر من أغلى اللوحات في العالم (330 مليون دولار).

- " The Card Players":

لاعبو الورق من أشهر اللوحات للفنان الفرنسي بول سيزان، ورُسمت بين العام 1890 والعام 1892. وتأتي في المرتبة الثانية ضمن قائمة أغلى الرسمات في العالم، حيث وصل سعرها إلى 259 مليون دولار.

أغلى الرسمات

 ": Le Reve- "

رسم هذه اللوحة (الحلم) الفنان الإسباني بابلو بيكاسو باستخدام الألوان الزيتية على قماش، وتم بيعها بحوالي 155 مليون دولار. ونجد فيها عشيقة بيكاسو السرية التي ألهمته في الكثير من لوحاته المُبدعة.

إنّ نوع اللوحة المثير للجدل وطريقة الرسم الفريدة التي يتبعها بيكاسو جعلتها تحتل مرتبة مهمة جدًا في تاريخ الفن، وتحصل بالتالي على المركز الثالث ضمن قائمة أغلى الرسمات في العالم.

أغلى الرسمات

":  Three studies of Lucian Freud" -

أصبح عمل الرسام التعبيري البريطاني فرانسيس بيكون (ثلاث دراسات لرسم لوسيان فرويد) من أغلى الرسمات في العالم، إذ وصلت قيمة هذه اللوحة إلى 142 مليون دولار. وتتمحور هذه اللوحة حول الفنان لوسيان فورد صديق فرانسيس بيكون ومنافسه في الوقت نفسه. وبذلك تحتل هذه اللوحة المرتبة الرابعة في قائمة أغلى الرسمات.

- "No. 5 1948":

احتلت هذه اللوحة للفنان الأميركي جاكسون بولوك المرتبة الخامسة، إذ وصلت قيمتها عندما تم بيعها إلى حوالي 140 مليون دولار. وتُعتبر هذه اللوحة من القطع الفنية الفريدة، نظرًا لأسلوب جاكسون بولوك الثوري في عالم الرسم إن لجهة طريقة الرسم أو حتّى الألوان المُستخدمة. وينتمي بولوك إلى المدرسة التعبيرية التجريدية في الرسم.

أغلى الرسمات

- "Women III":

رسم هذه اللوحة الفنانة الأميركي من أصل هولندي وليام دي كوننج. إذ تعتبر هذه اللوحة تعبيرًا وتجسيدًا واضحًا لتجاربه الشخصية التي نقلها عبر هذه اللوحة بحسب ما أكد في السابق الفنان نفسه. إنّ هذه اللوحة التي تحمل ملامح وهوية خاصة تم بيعها بحوالي 137.5 مليون دولار.

لا تتوقف لائحة أغلى الرسمات في العالم عند هذا الحد، بل هناك أيضًا:

- " Portrait of Adele Bloch-Bauer":

إنّها للفنان النمساري غوستاف كليمنت وتأتي في المرتبة السابعة ضمن قائمة أغلى الرسمات في العالم.

- "The Scream":

تحتل هذه اللوحة للفنان النرويجي إدفارد مانش المرتبة الثامنة ضمن هذه القائمة. إذ تم بيعها بقيمة 120 مليون دولار. وتُعتبر من أكثر اللوحات شهرة في تاريخ الفن الحديث.

أغلى الرسمات

- "Flag":

 تأتي هذه اللوحة في المرتبة التاسعة بقيمة وصلت إلى 110 مليون دولار. إنّ هذه اللوحة هي للرسام الأميركي جاسبر جونز وتحولت إلى واحدة من أكثر الأعمال الفنية تأثيرًا في العالم.

- "Nude, Green leaves and the Bust":

إنّ هذه اللوحة (عارية وأوراق خضراء) هي للرسام والفنان التشكيلي بابلو بيكاسو ويُقال إنّه أنجزها في يوم واحد. وقام برسمها لعشيقته السرية ماري تاريز والتر التي كانت مُلهمته. وبيعت هذه اللوحة عام 2010 بسعر وصل إلى 106.5 مليون دولار.

الكاتب: مروان زين
المزيد