أصغر نابغة..عمرها عامين وتشغل عضوية أكبر مؤسسة للأذكياء في العالم

أصغر نابغة..عمرها عامين وتشغل عضوية أكبر مؤسسة للأذكياء في العالم

سجلت طفلة أمريكية تبلغ من العمر عامين فقط، 146 في اختبار الذكاء، ليتم تعيينها كعضو في فريق "منسا" الأمريكية.

وتستطيع الطفلة كاش كويست، تسمية وتحديد جميع الولايات الأمريكية الخمسين وفقًا للشكل والموقع، بالإضافة إلى الجدول الدوري بأكمله، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وقال والداها إن طفلتهما تتعلم بالفعل الإسبانية والبنجابية وتفسر الأنماط، وقال ديفون أثوال، والد كاش، "لقد أظهرت لنا دائمًا، أكثر من أي شيء آخر، الميل لاستكشاف محيطها وعادة ما تطرح سؤال" لماذا، إذا لم تكن تعرف شيئًا، فإنها تريد أن تعرف ما هو وكيف يعمل، وبمجرد أن تتعلمه، تقوم بتطبيقه".

وتابع :"مهاراتها اللغوية تطورت بوتيرة سريعة بعد قول كلماتها القليلة الأولى"، وقالت والدتها :"أعتقد أن أكبر استفادة من قيامنا بذلك هو أننا أردنا التأكد من أننا نقدم لها كل ما تحتاجه أيضا، من حيث تطورها وفضولها الطبيعي وتصرفها، وأردنا التأكد من قيامنا بدورنا".

وتم تشكيل مجتمع معدل الذكاء المرتفع "منسا" في عام 1946 في أكسفورد بإنجلترا بواسطة رولاند بيريل ولانسيلوت ليونيل وير، وفقًا لموقع المنظمة على الإنترنت.

ويمكن لأعضاء "منسا" حضور الاجتماعات محليًا، حيث توجد أفضل وألمع العقول، ويتم عقد محاضرات حصرية، وأصغر عضو في منسا كان محمد حريز نادزيم البالغ من العمر 28 شهرًا، والذي يعيش في المملكة المتحدة ويبلغ معدل ذكاء 142.

ومعدل ذكاء كاش الذي يبلغ 146 يجعلها أكثر ذكاءً بكثير من متوسط ​​معدل الذكاء لدى البالغين الأمريكيين، الذي يبلغ معدل ذكاءهم حوالي 100، وفقًا لموقع مينسا الإلكتروني.

بينما يجب أن يكون المتقدمون للاختبار في منسا 10 سنوات ونصف على الأقل لأداء اختبار الذكاء الخاضع للإشراف، يجب تقييم المتقدمين الأصغر سنًا مثل كاش من قبل أخصائي علم النفس التربوى.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد