"أسعد 5 كيلومترات على الأرض".. في السعودية

"أسعد 5 كيلومترات على الأرض".. في السعودية

بعد أيام قليلة ستشهد السعودية الحدث الأول من نوعه، وهو عبارة عن سلسلة سباقات جري تنظم في 3 مدن سعودية كبرى ابتداءً بمدينة الخبر والرياض وجدة، وبتنظيم من الهيئة العامة للترفيه في السعودية.

وسينثر الحدث الشهير باسم "أسعد 5 كيلومترات على الأرض" ألوانه المفعمة بالمرح في المملكة ضمن إطار "جولة البطل العالمية" لهذا العام، والتي يتوقع لها استقطاب نحو 15 ألف مشارك في كل مدينة.

وحلّ "سباق الألوان" ضيفاً على أكثر من 40 دولةً واستقطب أكثر من 7 ملايين متسابق حول العالم، وهو عبارة عن سباق دون توقيت وينغمس فيه آلاف المتسابقين من رؤوسهم حتى أقدامهم بألوان مختلفة على مضمار طوله 5 كيلومترات، قبل بلوغهم خط النهاية للفوز بميداليات محدودة الإصدار.

وما من قاعدة للمشاركة في هذا السباق الغني بالألوان، سوى أن يمضي المشاركون وقتاً ممتعاً ويجتازوا خط النهاية مخضّبين بالألوان، عليه يمنح المشاركون فرصة فريدة لتخليد لحظاتهم الرائعة بالتقاط صور تذكارية مميزة، يمثل هذا الحدث الخالي من المنافسة مناسبة مثالية للاحتفاء بالصحة والسعادة والاستقلالية.

وتدعم الهيئة هذه الفعالية في إطار جهودها المتواصلة لإثراء حياة المواطنين انسجاماً مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج جودة الحياة 2020.

ويتميز السباق بتنوع جنسيات المتسابقين وأسباب مشاركتهم، فهو سباق بدون توقيت أو فائزين وحدثٌ يلائم مختلف فئات المتسابقين من مبتدئين إلى العدّائين المحترفين، علماً أن أكثر من نصف المتسابقين يشاركون للمرة الأولى في الجري لمسافة 5 كيلومترات.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد