منع العيدية في الإمارات والصلاة في المنازل

منع العيدية في الإمارات والصلاة في المنازل

أصدرت حكومة دولة الإمارات، قرارات جديدة بشأن عيد الأضحى المبارك، حيث تقرر عدم إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في المساجد، واقتصارها على المنازل، مع بث التكبيرات من خلال الوسائل المرئية والمسموعة كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا.

ودعت الوزارة إلى منع التعامل مع العمالة المتجولة بهدف ذبح الأضاحي وسيتم مخالفة كل من يتعامل معهم وذلك لضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع، وذلك أثناء عيد الاضحى المبارك.

وأجاز مجلس الامارات للإفتاء الشرعي حكم حصر الأضاحي بتوكيل الجمعيات الخيرية الرسمية في الدولة، وقال سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات: "ننصح بدفع ثمن الأضاحي من خلال توكيل الجهات الخيرية الرسمية بذبحها وتوزيعها أو من خلال التطبيقات الذكية المعنية أو عن طريق المسالخ التي تحددها السلطات المحلية بما يضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية وتقديم الخدمات للمتعاملين في المركبات دون الدخول لأسواق المواشي أو المسالخ".

كما طالبت بتجنب الزيارات والتجمعات العائلية واستخدام وسائل التواصل الالكترونية أو الاتصال بدل ذلك ومنع توزيع العيدية على الأطفال أو حتى صرفها من المصارف وتداولها بين الأفراد خلال هذه الفترة واستخدام البدائل الإلكترونية لذلك.

وشددت على ضرورة تجنب زيارة الحوامل والأطفال والأشخاص الأكثر تأثرًا بالفيروس وذوي الأمراض المزمنة وتجنب الخروج إلى الأماكن العامة حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد