"شاهد" لقطة احترافية في لحظة استعراض المقاتلات السعودية

أثار مصور سعودي إعجاب المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي لدى توجيهه مقاتلات سعودية خلال تحليقها على ارتفاعات عالية في الجو.

ويظهر مقطع فيديو أن المصور أحمد حاضر يجلس في داخل طائرة نقل عسكرية عندما كان يوجه بيديه مقاتلات سعودية من طرازات "إف 15" و"تايفون" و"تورنادو"، لتؤكد شكلاً مميزاً بشكل دقيق، حتى يتسنى له التقاط اللقطة المناسبة.

والحدث كان جزءاً من جلسة تصوير، ضمن الاستعدادت السعودية لليوم في الوطني الـ 90 في المملكة، والذي يصادف 23 من شهر سبتمبر سنوياً.

وحصد الفيديو، البالغة مدته 33 ثانية، قرابة 3.5 مليون مشاهدة، منذ أن نشره حساب في موقع "تويتر".

وكان من أبرز المعجبين بالمقطع المصور مؤسس شركة "تيسلا" إيلون ماسك، والذي غرد قائلاً: "الطائرات رائعة جداً".

من جانبه، قال المصور السعودي مصلح جميل: إن "موقع بيتابكسل ينشر خبر وفيديو خلف الكواليس عن المصور السعودي أحمد حاضر خلال تصويره لاستعراض طيران حربي سعودي وقيامه بتوجيه الطائرات لتتخذ شكلاً مناسباً للتصوير".

وأضاف أن "حاضر من المصورين المتخصصين بتصوير الطيران وأرشيفه حافل بالصور المميزة".

في حين كان الصحفي السعودي عناد العتيبي، من أوائل من نشروا المقطع، كما نشر عناد مقطعاً إضافياً للحظة التقاط المصور أحمد حاضر صوراً خلال استعراض المقاتلات السعودية.

وكتب أحدهم: "نعرف مصور يقول لشخص في صورة جماعية يغير مكانه… بس مصور يقول لطيار وفي الجو، المصور المبدع أحمد حاضر أثناء العرض الجوي لليوم الوطني 90".

وتحتفل السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة، وذلك ابتداءً من يوم الخميس 23 سبتمبر من عام 1932.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد