رمضان 2020 بلا مسلسلات

رمضان 2020 بلا مسلسلات

يبدو أن "الشهر الفضيل" هذا العام سيكون بلا دراما ترافق أيامه، لاسيما بعد أن قررت السلطات في الدول العربية وقف التصوير حتى لا يتضرر العاملون في المجال بفيروس كورونا.

وفي سوية تم إيقاف تصوير جميع المسلسلات في مؤسسة الإنتاج التلفزيوني وأفلام المؤسسة العامة للسينما، إضافة إلى وقف جميع عمليات التصوير في القطاع الخاص أيضاً، وتعليق العمل في كلا القطاعين حتى إشعار آخر.

في مقابل ذلك طالبت النقابة الفنية في لبنان صناع المسلسلات والأعمال الفنية في الوقت الحالي باتباع الإجراءات الوقائية المعلنة من منظمة الصحة العالمية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقد صدر قرار من وزيري الثقافة والسياحة اللبنانيين بمنع التجمعات والحفلات وإيقاف تصوير المسلسلات الذي يعتبر تجمعاً كبيراً من قبل فريق العمل، ويدفع إلى تجمعات جماهيرية أثناء التصوير في الأماكن العامة.

في مقابل ذلك كانت مصر في عالم مختلف؛ حيث لم توجه السلطات المصرية حتى الآن بإيقاف تصوير المسلسلات بشكل رسمي، في حين اتجهت بعض شركات الإنتاج إلى ذلك بشكل فردي.

وأعلنت شركة "إيمار الشام" عن إيقاف تصوير عملها "بورتريه"، من إخراج باسم سلكا وبطولة فادي صبيح وجفرا يونس وسيف الدين سبيعي.

كما عُلّق تصوير مسلسل "الهيبة 4" من بطولة تيم حسن، والذي يعتبر من أبرز المسلسلات السورية اللبنانية المشتركة، بقرار من شركة "الصباح".

وتوقف أيضاً تصوير مسلسل "عروس بيروت" في جزئه الثاني الذي كان مقرراً عرضه بعد الموسم الرمضاني، والذي قد يتسبب بتأجيل موعد عرضه.

كما توقفت شركة "أي سي ميديا" التي تنتج مسلسل "الساحر" من بطولة عابد فهد وستيفاني صليبا، ومسلسل "النحات" من بطولة باسل خياط وأمل بشوشة.

وكان من بين المسلسلات السورية التي توقف تصويرها مسلسل "مقابلة مع السيد آدم"، ومسلسل "شيكاغو" اللذان كانا يصوران في سوريا.

وتوقف تصوير مسلسل "اختراق" الذي ينتجه الفنان السعودي طلال السدر.

كما أن رمضان الحالي بالغالب لن يشهد عرض المسلسل السعودي الكوميدي "الديك الأزرق" الذي أوقف تصويره في الرياض.

كما توقف تصوير مسلسل "عندما يكتمل القمر 2" الذي تنتجه شركة "إم بي سي"، وكذلك الحال مع "شباب البومب9"، الذي كان مقرراً عرضه على قناة روتانا خليجية.

كما أن توقف تصوير مسلسل "السالفة كذا" في مدينة الأحساء السعودية حكم عليه بالخروج من السباق الرمضاني أيضاً.

من ناحية المسلسلات المصرية أوقف المنتجون تصوير مسلسل "سلطانة المعز" للممثلة غادة عبد الرازق، ومسلسل "شاهد عيان" لحسن الرداد، ومسلسل "نحب تاني ليه" الذي تتصدر بطولته ياسمين عبد العزيز وشريف منير.

كما من المحتمل أن يبقى خارج عروض رمضان كل من "ولاد إمبابة" و"النهاية" و"جمع سالم" و"سيف الله".

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات