رسائل مؤثرة من شيوخ الإمارات لأمهاتهن في يوم الأم

رسائل مؤثرة من شيوخ الإمارات لأمهاتهن في يوم الأم

هنأ شيوخ الإمارات أمهاتهن وأمهات الإمارات والعالم بمناسبة عيد الأم، نشر الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي على حسابه في تويتر، صورة له مع والدته الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وقال الشيخ محمد مهنئا والدته الشيخة فاطمة بمناسبة عيد الأم: ”أمي الغالية فاطمة بنت مبارك وجميع الأمهات.. أنتن الخير والبركة.. نبع الرحمة والعطاء ورمز الصبر و الإرادة.. تحملن أسمى معاني الحياة وأطيبها“.

وأضاف في تغريدة: ”تهانينا لكل أم في الإمارات والعالم.. في يوم الأم وفي كل يوم.. أدام الله عليكن الصحة والسعادة“.

فيما أعرب صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن تهانيه إلى كل الأمهات بمناسبة يوم الأم، مشيراً سموّه إلى أن الكلمات لا تفي بحجم ما قدمنه، وما وضعنه من محبة ورحمة في الكون. وكتب صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على حساب سموّه بـ«تويتر»، أمس، مهنئاً الأمهات في يومهن: «إلى كل الأمهات.. من مثلكن.. من يشبهكن.. أنتن مصدر الحياة.. أنتن الحياة.. تتقاصر كلماتنا عن وصف حجم المحبة والرحمة الذي وضعتموه في هذا الكون.. حفظكن الله».

وأرفق سموّه الكلمات بمقطع فيديو يستعيد ملامح من سيرة أمه، المغفور لها الشيخة لطيفة بنت حمدان بن زايد آل نهيان، وعلاقته بها، موضحاً أنه كان الأقرب إليها: «لم أرَ حباً كحبها، لا أزال أتذكر رائحة خبز أمي، وأذكر حديثها معي في الصباحات الباكرة، كنت أستمتع بالحديث معها عن العلاجات الطبية بالأعشاب، الخبيرة بها وبأنواعها، حيث كان الناس يأتون إليها من أماكن بعيدة مع أطفالهم لتصف لهم أدوية من الأعشاب»، موضحاً سموّه: «كانت شخصيتها قوية ومحبوبة في الوقت نفسه، كل من عرفها أحبها، من مثلك يا أمي، من يشبهك يا أمي، ابتسامتها كانت حياة، كانت أجمل ما في الحياة».

ونشر سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ، فيديو بمناسبة يوم الأم العالمي، على حسابه الرسمي في تويتر.

وكتب سموه: "إلى أمي الغالية، الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

إلى من أنارت لي ولإخوتي هذه الحياة، وعلمتنا فيها أجمل معانيها.

إلى صاحبة القلب الكبير وأقرب الناس للناس وأرحمهم بهم.

حفظك الله وأدامك لنا جميعا، وكل عام وأنت بخير".

 

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد