"الضحك للجميع" في مهرجان عالمي تستضيفه دبي

"الضحك للجميع" في مهرجان عالمي تستضيفه دبي

تستعد مدينة السعادة دبي لاستضافة مهرجان دبي للكوميديا لينشر الابتسامة عبر سلسلة من العروض الكوميدية، خلال الفترة من 21 إلى 24 أكتوبر الجاري، في مواقع مختلفة بأنحاء المدينة.

ويستضيف المهرجان باقة من العروض الكوميدية مع ألمع نجوم الكوميديا في العالم، الذين سيتم الإعلان عن أسمائهم قريباً.

وسيتسنى لعشاق المرح قضاء أوقات ممتعة طيلة أيام المهرجان الأربعة، الحافلة بالعروض المباشرة.

كما يستقطب مهرجان دبي للكوميديا أهم العروض الكوميدية العالمية، ويعد منصة تتيح لنجوم الكوميديا المحلية والإقليمية، ويرسخ المهرجان مكانة دبي مركزاً إقليمياً وعالمياً للترفيه والتسلية، ويعزّز سمعتها موطناً يحتضن المواهب.

فوائد الضحك

تبيّن أنّ الضّحك يحمي القلب بشكلٍ غير مباشر، و ذلك لأنّ الضّغوط العقليّة تسبّب خللاً للبطانة الّتي تحمي الأوعية الدموية، وما إن تتأثّر تلك البطانة فإنّه ينجم عنها بعضاً من ردود الفعل الّتي تتسبّب في تراكم الكوليسترول على جدار الشرايين التاجيّة ممّا يؤدّي بالنّهاية إلى حدوث الأزمات في القلب، وعندما يضحك الإنسان من قلبه يفرز هرمون الكورتيزول (الهرمون الّذي يُفرز عندما يكون الإنسان تحت تأثير الضغوط) بشكلٍ قليل؛ لذا عندما يكون الإنسان في حالة ضغوط ويقوم بممارسة الضّحك؛ فإنّه يقلّل من معدّلات إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول، كما يقوّي الجسم من خلال إفراز الأجسام المضادّة الّتي تحارب العدوى، والّتي تمنع تصلّب الشرايين، ومن ثَّم إصابة الإنسان بالذّبحة الصدريّة أو الأزمات القلبيّة.

بيّن الباحثون أنّ الضّحك مائة مرّة له تأثير مساوٍ لممارسة الرّياضة على عجلة لمدّة 15 دقيقة؛ فالضّحك يعمل على تشغيل الجهاز التنفّسي والحجاب الحاجز، ومنطقة البطن، وعضلات الوجه والأرجل والظهر. وثبت أنّ من يعانون من آلام العمود الفقري، ولا يمكنهم الاستغراق في النّوم، إذا مارسوا الضّحك لمدّة عشر دقائق يمكنهم النّوم حوالي ساعتين متّصلتين من دون آلام.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد