أغرب طقوس الاحتفال بعيد الأم حول العالم

أغرب طقوس الاحتفال بعيد الأم حول العالم

تتبع بعض دول العالم طرق غريبة للاحتفال بعيد الأم، مثل الهند واليابان وباكستان وغيرها من الدول التى أشار إليها تقرير نشر بموقع "serenataflowers"، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

الهند..إجازة للأم عن الأعمال المنزلية

تحتفل الهند بعيد الأم في الهند خلال الأسبوع الثاني من شهر مايو، حيث تبدأ طقوس الاحتفال بتقديم الأبناء الشكر لأمهاتهم على ما قامت به على مدار السنة من طهي العشاء أو إقراض مال أو غسل ملابس أو مساعدتهم في واجباتك المنزلية، ثم يُطلب من الأم الاسترخاء والابتعاد عن المطبخ طوال يوم عيد الأم، مع تقديم الهدايا التى تشمل زهور ووجبات طعام.

السويد..رحلة صغيرة وعشاء بمطعم

تحتفل السويد بعيد الأم يوم الأحد الأخير من شهر مايو، وخلال هذا اليوم، يحرص الأطفال على شراء الزهور البلاستيكية الصغيرة كهدايا للاحتفال بهذه المناسبة الخاصة، واصطحاب الأم لرحلة صغيرة، كما تشمل التقاليد الأخرى تناول الأم لوجبة الإفطار على السرير والتى يعدها الأبناء لها، وعشاء في مطعمها المفضل مع إهدائها باقات زهور .

يوغوسلافيا..بيربطوا الأم بالحبل

تتبع يوغوسلافيا طريقة غريبة فى الاحتفال بعيد الأم الذى يأتى فى شهر ديسمبر، حيث يتسلل الأطفال فى صباح هذا اليوم إلى غرفة نوم والديهم، ويربطون الأم، مع اشتراط إعطائهم هدايا لإطلاق سراحها، وذلك بهدف المزح معها.

اليابان..الأطفال بترسم أمهاتهم

تحتفل اليابان ، بعيد الأم يوم الأحد الثاني من شهر مايو، حيث يقوم الأطفال برسم أمهاتم، وعرض الرسومات بمعرض يقام فى هذا اليوم، والذى يحضره مجموعة من الوافدين من جميع أنحاء العالم، كما تشمل التقاليد الأخرى للاحتفال طهى الأطعمة المفضلة للأم، وتقديم الهدايا مثل القرنفل الأحمر أو مناديل، وحقائب يد.

المكسيك..تقديم هدايا مصنوعة يدوى

تحتفل المكسيك بعيد الأم يوم الأحد الثاني من شهر مايو، تشمل طقوس الاحتفال على قيام الأطفال بتصميم هدايا مصنوعة يدوياً مع باقات من الزهور.

باكستان..احتفال ضخم مع توزيع هدايا

تحتفل باكستان بعيد الأم من خلال إقامة حفل ضخم، تنقله العديد من قنوات التليفزيونية، مع تقديم فقرات غنائية، مع تكريم الأم المثالية وإعطائها هدية، والشخص الذى فقد والدته يصلى من أجلها .

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد