"من شارع الهرم إلى" مسلسل كويتي مصري يثير غضب رواد السوشيال.. ما قصته؟

"من شارع الهرم إلى" مسلسل كويتي مصري يثير غضب رواد السوشيال.. ما قصته؟

أطلق ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" وسم "#وقف_مسلسل_من_شارع_الهرم_الى" وطالبوا من خلاله بوقف المسلسل، بعدما نشرت الشركة المنتجة الإعلان الدعائي للعمل.

ويُظهر الإعلان الدعائي للمسلسل الكويتي "من شارع الهرم إلى" الذي من المقرر عرضه في شهر رمضان المبارك، راقصة تحمل الجنسية المصرية تحاول إغواء رب إحدى الأسر الخليجية وهدم العائلة.

وأثار الإعلان الدعائي غضباً في الشارع المصري، واعتبره كثيرون مسيئاً للمرأة المصرية وطالبوا بإيقافه.

وأطلق مصريون عريضة من أجل "إلغاء المسلسل وحذفه من على منصة "شاهد"، واتخاذ موقف رسمي ضده".

مصريون آخرون كان لهم موقف آخر؛ فعرضوا بعض ما تقدمه الأعمال المصرية من أعمال حين تتناول الشخصية الخليجية التي غالباً ما تظهرها على أنها ثرية وتنفق الكثير من المال على النزوات والسهرات والسفر والاستمتاع.

ليس المصريون فحسب من اعترض بل إن خليجيين رفضوا محتوى المسلسل، واعتبروه إهانة لدول أخرى، مؤكدين ضرورة عدم الإقدام على تقديم مثل هذه الأعمال.

وفي المقابل رفض كثيرون الهجمة التي يتعرض لها المسلسل، وراح خليجيون يستعرضون عدداً من المشاهد التي جسدها ممثلون مصريون في أعمال تلفزيونية وسينمائية مختلفة، قالوا إن هذه الأعمال جسدت الشخصية الخليجية بأنها "ثرية" و"غبية".

ومع تجسيد العديد من الممثلين المصريين لشخصيات خليجية، استغرب مواطنون خليجيون عدم غضبهم من هذا أو اعتبار ذلك إهانة للمواطن الخليجي.

يذكر أن مسلسل من شارع الهرم إلى المسيلة، إنتاج كويتي، وتم تصويره في دولة الإمارات العربية المتحدة، ليدخل السباق الرمضاني لعام 2022.

والمسلسل من تأليف هبة مشاري حمادة، ومن إخراج المثنى صبح، ويشارك في بطولته هدى حسين، وخالد البريكي، وليلى عبد الله، وعبد المحسن القفاص، ونور الغندور، ومرام، وخالد الشاعر، وإيمان الحسيني.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات