فيلم سعودي يصل إلى العالمية

فيلم سعودي يصل إلى العالمية

حجز فيلم "الدوبامين" السعودي مقعداً مرموقاً في قطار صناعة السينما العالمية، حين رشح لمهرجان فاستيجوس الدولي بولاية لاس فيغاس في أمريكا.

الفيلم من إخراج ياسر هيجان، وقصة عبد العزيز آل عبود، وإنتاج يوسف المقبل، وسيناريو محمد الشهري، وتمثيل كل من عبد العزيز آل عبود، وسعد قمشع، وماجد آل عائض، ورهايف وريان العامري، وإبراهيم آل شعط، وعبد العزيز آل زايد.

المخرج ياسر هيجان في حديثه لـ"العربية.نت" عن قصة الفيلم قال: "تدور أحداث الفيلم حول شخصية فهد، الذي تتطور معه المواقف بشكل مفاجئ ليجد نفسه متورطاً في قضية قتل أرغم عليها، بينما كان يحاول الهروب من مجموعة أشخاص".

وأوضح أن "اسم الفيلم مشتق من مادة الدوبامين، وهي إحدى المواد التي خلقها الله في مخ الإنسان عندما تختل تحدث للإنسان كوارث نفسية".

وأشار إلى أن المؤلف استوحى قصة الفيلم مما شاهده وتعلمه في مجال عمله الصحي.

ووفق قوله، عندما تحدث اختلالات في الناقل العصبي (Neurotransmitters) ومنها الدوبامين؛ بسبب التدخل البشري، تحدث للإنسان أمور أشبه بالكوابيس في نطاق رؤيته ومحيط عقله.

وتابع هيجان: "حاولنا تصوير هذا الواقع بطريقة درامية، مع الحرص على صحة المعلومة العلمية، وتفعيل جانب الغموض وجذب الانتباه، وتغلبنا على الكثير من المعوقات حتى تم تصويره بأحدث التقنيات السينمائية ذات الجودة العالية".

جدير بالذكر أن صناعة السينما السعودية شهدت تحولاً كبيراً مؤخراً، حيث برزت أسماء مواهب شابة وتوالت النجاحات على المستويين المحلي والعالمي بشكل غير مسبوق في عام 2019، ما يبشر بنقلة نوعية في هذه الصناعة.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد