فيديو طريف.. رئيس جنوب افريقيا يفشل في "إرتداء" الكمامة

أظهر مقطع فيديو لسيريل رامافوزا رئيس دولة جنوب أفريقيا، وهو يحاول ارتداء الكمامة الطبية خلال إلقائه كلمة على الهواء، وفشل سيريل رامافوزا في ارتداء القناع الطبي عدة مرات، وأعاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تداول مقطع فيديو الذي يظهر فيه رئيس دولة جنوب أفريقيا يحاول ارتداء الكمامة الطبية وينجح في النهاية بارتدائها ولكن ذلك فقط بعد عدة محاولات فاشلة.

ويظهر في الفيديو كيف يحاول رامافوزا رئيس جنوب افريقيا ارتداء الكمامة لتغطي عينيه بطريقة مضحكة، ثم تنزلق من أذنيه ولا ينجح في ارتدائها بشكل صحيح إلا بعد المحاولة الثالثة.

وفي وقت سابق، قرر رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامابوسا، منح وزيرة الاتصالات "اجازة خاصة" لمدة شهرين وخصم شهر من راتبها لانتهاكها ضوابط العزل الصحى العام بأنحاء البلاد وتناولها الغداء مع مسؤول سابق بالدولة.

واتخذ رامابوسا هذا الإجراء بعد ظهور صورة التقطت للوزيرة ستيلا ندبيني- ابراهامز على وسائل التواصل الاجتماعى أثناء الغداء مما أثار غضب المواطنين القابعين فى منازلهم خلال فترة عزل عام لمدة 21 يوما بدأت فى 27 مارس لكبح تفشى فيروس كورونا.

ووفق الضوابط المفروضة لا يسمح للمواطنين بمغادرة منازلهم إلا للضرورة مثل شراء الطعام أو الحصول على المساعدة الطبية. وألقت الشرطة القبض على أكثر من 17 ألف شخص خلال الأيام القليلة الأولى للعزل العام معظمهم لانتهاك الضوابط.

وقالت كوسيلا ديكو المتحدثة باسم رامابوسا "يؤمن الرئيس بأن لا أحد فوق القانون، بما فى ذلك الوزراء. يقول إنه لا يجب أن يقوض أحدنا الجهود الوطنية لإنقاذ الأرواح فى هذا الوضع شديد الخطورة".

واعتذرت الوزيرة فى تسجيل مصور نشر على تويتر، وقالت "أود أن اعبر عن أسفى ... للمجتمع بأكمله لانتهاكى ضوابط العزل العام التى وضعت لمكافحة انتشار كوفيد-19".

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد