فايز المالكي يتوعد بمحاسبة "مهابيل السناب"

فايز المالكي يتوعد بمحاسبة "مهابيل السناب"

توعد الفنان السعودي فايز المالكي، "مهابيل السناب"، داعيا إلى محاسبتهم، بعد نشرهم لوقائع حدثت مؤخرا بين مشاهير "السناب شات" تضمنت طلاقا مباشرا على الهواء، وإفشاء لأسرار زوجية.

وقال المالكي في تغريدات بحسابه على تويتر: "وش سالفة (ما قصة) مهابيل السناب الطلاق صار علني وش هالمسخرة فضايح ببعضهم.والله شي مؤلم استروا أنفسكم. ما كتب الله أن تستمر حياتكم خلاص ماله داعي الفضايح وقلة الأدب".

وأضاف موجها حديثه لوزارة الداخلية والنيابة العامة السعودية: "لازم يكون عندنا نظام للحماية الأسرية في مواقع التواصل، المتجاوز يحاسب ومن يبحث عن الشهرة على حساب شريك أو شريكة حياته أيضًا يحاسب".

وأكد المالكي الذي يتابعه 7 ملايين شخص على تويتر أن مواقع التواصل ليست مكان لإفشاء الأسرار الزوجية، مشددا على أن "الكيان الأسري هو أساس المجتمع"، وموجها حديثه لمن سماهم "مهابيل السناب" بالقول "لديك مشكلة الجهات الحكومية ماتقصر في وطن القانون... بيوتكم أصبحت ليست أسرار مع السناب".

وتوجه المالكي بالنصح إلى "كل من يسمي نفسه مشهورا"، قائلا: "مو لازم تصير ترند، ترا الهشتاق. ب 200 ريال وتصير ترند، مو لازم أسرار بيتك يعرفها كل الناس".

ومضى مستدركا: "أسالك بالله ماتسحتي وانت تتكلم عن زوجتك عن بنت ناس ربوها أهلها وتعبو عليها وأخرتها انت بثواني تقول وفيها".

وأثارت دعوات الفنان السعودي إلى محاسبة "مهابيل السناب" أصداء واسعة على تويتر، واعتبر كثيرون أن حالات الطلاق وإفشاء الأسرار الزوجية في السناب شات كارثة حقيقية، مطالبين بوضع نظام واضح وصريح لمعاقبة كل من يمارس هذه السلوكيات ضد شريكه في الفضاء الإلكتروني.

وفايز المالكي ممثل سعودي معروف، كما اشتهر على مواقع التواصل الاجتماعي، بمبادراته الإنسانية.

وبدأ المالكي التمثيل عام 1985 في المسرح حيث عمل بتلك الفترة بالعديد من الأعمال المسرحية، فيما يقول مراقبون إن بدايته الفعلية كانت عبر تجسيده شخصية كوميدية اشتهرت في ذلك الوقت باسم "أبو رنة".

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد