"شاهد" عروض قتالية مشوقة على نتفليكس

يقدم المخرج الإسباني دانيال بينمايور، عروضًا قتالية مشوقة، وفنونًا حركية ذكية، أثناء رحلة انتقام، وصراع عصابات داخل مدينة برشلونة، في فيلم الإثارة والدراما والآكشن، ”Xtremo“ الذي بدأ عرضه مطلع حزيران/ يونيو 2021 على نتفليكس.

وترتكز فكرة الفيلم على العودة بعد التداوي، وبدأ مرحلة جديدة من الإعداد للانتقام واستعادة الحقوق، إذ يختفي الملازم ماكسيمو ”تيو جارسيا“ لمدة عامين، ليعود من بعدها لأخذ الثار، لكل من ابنه ووالده بالتبني، حيث يقوم بعد عمليات مداهمة وقتل في أماكن مختلفة بمدينة برشلونة، حتى يصل إلى قاتل عائلته لوسيرو ”أوسكار جينادا“.

وتستدعي حبكة العمل، الكثير من المشاهد القتالية المتنوعة، خصوصًا وأن سيناريو الفيلم يتناول الصراع بين عائلات تعمل في غسيل الأموال وتجارة المخدرات، وما يتبع ذلك من شراسة في الدفاع عن المصالح.

المشهد الافتتاحي للفيلم أظهر مذبحة قتالية، تسفر عن مقتل العشرات، باستخدام عدد هائل من الأسلحة المتنوعة، ما أعطى الإيحاء بأننا أمام فيلم آكشن، يحفل بمشاهد القتل.

وهو ما يتوضح في المشاهد اللاحقة، إذ تتشابك خيوط الحكاية، وتتطور البنية الدرامية للفيلم، وهو ما أضفى تشويقًا على مجريات الأحداث، فيما وظّف المخرج قدرات الممثلين لإعداد عرض متنوع من فنون القتال، تستخدمها جماعة الياكوزا اليابانية، ويعتمدها رجال الساموري في تنفيذ مهام السلب والنهب، وعمليات الإعدام الجماعية والفردية.

ويقدم تيو جارسيا، الممثل الإسباني المتمكن، عرضًا مميزًا من عروض القتال الدائم، يساعده في ذلك بنيته الجسدية القوية وملامحه التي تصنع صورة الشر والهيبة وقت الحاجة، فضلًا عما يتمتع به من رشاقة وسرعة في تنفيذ الحركات، والتعامل مع مجموعة من المقاتلين في اللحظة نفسها.

وقد حمل جارسيا بهيئته وقدرته القتالية، مزيجًا من ”بروسلي“ و“جون وايت“، كما أجاد جارسيا في إظهار مشاعر الحنان تجاه المقربين منه، رغم القسوة التي أظهرها في العمل.

الكاتب: سامي علي
المزيد