شاهد.. أول ظهور للأمير تشارلز بعد تعافيه من كورونا

طمأن الأمير تشارلز الشعب البريطاني ومحبيه حول العالم بعد تعافيه من فيروس كورونا التاجي (كوفيد-19)، من خلال مقطع فيديو مدته 3 دقائق يتحدث فيه عن تجربته.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية فقد تحدث أمير ويلز صاحب الـ 71 عاما في مقطع فيديو، تم تصويره في بيركال بمنزله في اسكتلندا، في أول ظهور له منذ العزل الذاتي ، موضحا تفاصيل إصابته وشفاءه، بأنه قد اصيب بفيروس كورونا ولكن لحسن الحظ لم يظهر عليه إلا أعراضا طفيفة.

وقال الملك المستقبلي: "بعد أن خضعت مؤخرًا لإصابتي بفيروس كورونا التاجي، لحسن الحظ لم يظهر علي أعراض، ووجدت نفسي في يوما مصابا، لهذا حافظت على العزل الصحي والابتعاد عن الناس".

وتابع: "هذه التجربة كانت غريبة ومؤلمة ومحبطة ومؤلمة، خاصة بسبب التواجد بمفردك بدون عائلة أو أصدقاء، وفي هذا الوقت كنت خائفا وكثير القلق، وفكرت أنا وزوجتي بشكل خاص في أولئك الذين فقدوا أحبائهم في مثل هذه الظروف الصعبة، وأولئك الذين يعانون من الوحدة.. وبصفتي راعي كبار السن في المملكة أنا وزوجتي فإننا نعلن تضامننا مع كل كبار السن في جميع أنحاء البلد".

وأضاف: "رغم معرفتنا بأن الفيروس يصيب كل الأعمار، فنحن متضامنون مع كل الفئات، خاصة الجيران والمتطوعين الذين يقدمون رعاية واهتمام مستمر لمن هم في خطر، هذه المساعدة التي يقدمونها بدون أنانية توفر الدعم النفسي والطمأنينة للجميع خاصة الذين يعانون من ضغط شديد".

وأوضح في كلمته: "في الوقت الذي يتعرض فيه الأطباء والممرضات وجميع الموظفين المساعدين الأساسيين إلى ضغط ومخاطر كبيرة، ويصارعون لإنقاذ الأرواح في مراكز العناية المركزة، فنحن نتقدم بتضامنا وصلواتنا معهم لتفانيهم في العمل، وشئ رائع لرؤيتي للآلاف وهم يتقدمون للتسجيل ليكونوا متطوعين".

مطالبا بالمقربين من العاملين بالمجال الطبي بضرورة مساندتهم والقيام بالمهام المنزلية بدلا عنهم، واختتم كلمته قائلا: "كأمة، نحن نواجه وضعًا صعبًا للغاية ، ونحن ندرك تمامًا أنه يهدد سبل العيش والأعمال التجارية ورفاهية الملايين من مواطنينا، لا أحد منا يعرف متى سينتهي هذا متى سينتهي هذا، ولكن سينتهي، وحتى يحدث ذلك، فلنحاول جميعًا أن نعيش بأمل، ونتطلع إلى أوقات أفضل قادمة، مع الإيمان بأنفسنا وببعضنا البعض".

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد