رحيل حسني مبارك عن عمر 92 عاماً

رحيل حسني مبارك عن عمر 92 عاماً

تُوفي الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، داخل مستشفى الجلاء العسكري بالقاهرة عن عمر ناهز الـ 92 عاما بعد صراع مع المرض. بحسب ما أعلن التليفزيون الرسمي المصري في إحدى مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة، حيث كان يجري عملية جراحية.

وكان علاء مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق، قال في تغريدة له على تويتر، في يناير كانون الثاني الماضي، إن والده أجرى عملية جراحية، مؤكدًا استقرار حالته الصحية بعد إجراء الجراحة.

ويشهد محيط مستشفى الجلاء العسكري في العاصمة المصرية القاهرة حاليا، الذي يوجد فيه الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، تحركات غير اعتيادية، حيث وصلت شخصيات رفيعة المستوى، وسط وجود نجلي الرئيس الأسبق علاء وجمال مبارك.

وكان الرئيس الأسبق مبارك قد دخل مستشفى الجلاء صباح الثلاثاء 21 يناير الماضي، وبعد فحوصات طبية أجرى فجر الجمعة 24 يناير عملية استئصال ”ورم“ في المعدة وانتقل بعدها إلى غرفة العناية المركزة لتلقي العلاج.

كان الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، أعلن تنحيه عن رئاسة الجمهورية في البلاد، في 11 فبراير شباط 2011، استجابة للاحتجاجات المطالبة بإسقاط حكمه والتي بدأت في 25 يناير كانون الثاني من نفس العام، والتي باتت تعرف باسم "ثورة 25 يناير".

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد