لهذه الأسباب يخون الرجل زوجته!

لهذه الأسباب يخون الرجل زوجته!

تعد الخيانة الزوجية من أهم الأسباب التي تهدد استقرار الأسرة وتماسكها ، فالكثير من الزيجات تنتهي نتيجة خيانة الزوج لزوجته ، وهو ما يطرح سؤالاً هاماً وهو: لماذا يخون الزوج زوجته ؟.

وسوف نتعرف على الأسباب التي تدفع الرجل إلى الخيانة الزوجية :

- إهمال الزوجة لنفسها : قد تهمل المرأة نفسها أحيانًا، ويتراجع لديها الاهتمام بالمظهر والجمال ، خصوصا مع الإنجاب وزيادة الضغوطات عليها ، الأمر الذي يؤثر سلبا في علاقتها الزوجية .

- عدم الحب : وهو السبب الرئيسي والمباشر لخيانة الرجل لزوجته ، فإذا انعدم الحب ، وجدت كل الصفات السيئة طريقها إلى حياته .

- غياب الاهتمام بالزوج : حين يغيب الاهتمام بالزوج واحتياجاته وعدم الاكتراث لمتطلباته ، وانغماس المرأة في عملها وأمورها الخاصة وإعطاء ذلك كامل الأولوية، هنا يشعر الزوج باللامبالاة ، ويبدأ البحث عن الاهتمام مع امرأة أخرى .

- غياب التواصل : إن التواصل بين الطرفين هو مفتاح الوصول إلى الحلول المنطقية و في غيابه لا يستطيع أي طرفين البقاء كما كان قبل الزواج ، فغياب التواصل يبحث كل منهما عن مكان آخر لإيجاده وهذا ما قد يودي إلى الخيانة .

- وجود مشاكل دائمة : فالشجار الدائم والمستمر قد يدفعه للجوء للخيانة للتعبير عن تعاسته ، وكرهه لحياته الزوجية .

- الخائن بطبعه : قد يلجأ الرجل للخيانة، وذلك لأنّه يعتقد بأنّها تجعله أكثر رجولة ، وتعطي له إحساسا زائفًا بالمتعة والمغامرة .

- وجود أصدقاء خائنين : فهؤلاء من أكثر العوامل التي تؤثر في تصرفات الزوج وتدفعه للانحراف ، فهم يزينون له الملذات ، خصوصا إذا كان الزوج من النوع الذي يحب تقليد الآخرين .

- ضعف الثقافة الجنسية : جهل المرأة بمتطلبات الرجل الجنسية ، وبالتالي افتقاره للمتعة في الجنس والشعور بعدم الرضا .

- التضحية السلبية : حيث تركز المرأة وتعطى حياتها كلها للرجل وتهتم به الاهتمام المبالغ فيه ، بمعنى أن تجعله شغلها الشاغل، وتغدق عليه الرعاية لحد الاختناق ، فخير الأمور الوسط ، والاستقلالية في الحياة الزوجيّة أساسية ولها فوائد عديدة بين الطرفين .

- الزوجة المزعجة : وهى التي تدفع زوجها دون أن تدري إلى البحث عن امرأة أخرى، فالتذمر الدائم والصوت العالي والأوامر التي لا تنتهي للزوج ، ولومه على أتفه الأسباب ، تشعر بعض الأزواج بالسأم منها ومن الحياة معها، ويكون البديل البحث عن حياة أكثر هدوءاً مع امرأة أخرى .

- الملل القاتل : يشعر بعض الرجال بالملل من الحياة الزوجية، وبأنها أصبحت روتينية ورتيبة ، ربما بسبب انشغال الزوجات بالهموم اليومية مثل الاهتمام بشؤون البيت وتربية الأطفال، فتتراجع مكانة الزوج لدى الزوجة إلى مرتبة تالية في اهتماماتها ، وبالتالي يدفع الملل بعض الأزواج إلى البحث عن الإثارة التي لم يجدها في زوجته في امرأة أخرى .

- الشعور بانعدام الأمن :هو أحد أسباب خيانة الزوج هو الشعور بانعدام الأمن . فالزوج يرغب في الشعور بالسعادة وقضاء وقت مع جميع أفراد الأسرة .

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات