كيف تنجح علاقتك الزوجية وأنت بعيد عن زوجتك؟

كيف تنجح علاقتك الزوجية وأنت بعيد عن زوجتك؟

ما يحدث في بعض الأحيان هو أن أحد الزوجين يُضطر إلى الوجود في مكان آخر بسبب بعض الظروف المتعلقة بالعمل أو التعليم أو أي سبب كان، وفي هذه الحالة سوف يُضطر أي ثنائي إلى العمل معاً من أجل إنجاح هذه العلاقة، وحتى يضمنا عدم حدوث أي شيء يهدد بقاءهما معاً.

العلاقات الزوجية التي يعيش قطباها متباعدين، ويوجد كل طرف فيها في مكان قد تكون الأصعب على الإطلاق، وتتطلب بذل جهد إضافي، والقيام بأمور ربما لا يفعلها الأزواج الذين يعيشون معاً في منزل واحد.حسناً إذاً تفرض عليك هذه العلاقة التزاماً من نوع خاص، أنت الآن متزوج، وبكل تأكيد لديك الكثير من الالتزامات والمسؤوليات، التي تزداد حسب المسافة التي تبعدها عن عائلتك، ووفقاً للفترة التي تبتعد فيها عنهم، وبالنظر إلى الإجازات التي تحصل عليها

ابقَ على تواصل دائم

نحن نعيش في أزهى عصور التكنولوجيا؛ لذا لا يوجد أي عذر أو مبرر لغيابك عن عائلتك لفترة طويلة، بإمكانك التواصل معهم بمنتهى البساطة وفي أي وقت من خلال كبسة زر، ربما تفعل ذلك عبر تطبيقات المراسلة، مثل واتساب وفيسبوك وغيرها، أو التحدث إليهم عبر الفيديو في التطبيقات الشهيرة التي تسمح لك بذلك، مثل سكايب وغيرها.

حافظ على العلاقات الحميمية

يجب أن تلبي حاجات زوجتك طوال الوقت، احرص على إقامة العلاقات الحميمية بانتظام، وابحث عن طرق ووسائل جديدة للتطوير من نفسك، وتعرف على وضعيات مختلفة تستطيع من خلالها الاستمتاع مع زوجتك.

ضعوا جدولاً زمنياً

لا تنجح الزيجات والعلاقات العاطفية عن بعد في كثير من الأحيان، لكن ماذا نفعل عندما يحتاج أحد الطرفين إلى الانتقال إلى مدينة أو دولة أخرى من أجل العمل أو الدراسة؟، في هذه الحالة سوف يتعين عليكم وضع جدول زمني دقيق

حافظا على الثقة فيما بينكما

تأكد من أن علاقتك الزوجية سوف تفشل وتتداعى إذا لم تكن هناك ثقة متبادلة بينك وبين زوجتك.

يقلق بعض الأزواج الذين يعيشون في أماكن متباعدة من فشل علاقاتهم؛ لأن كلاً منهم يوجد في مكان، ويخشون من أن يؤدي هذا الأمر إلى الانفصال؛ لأن أحدهم يشعر بالملل، أو لقلة الاهتمام الذي تحصل عليه الزوجة إذا كان زوجها مُبتعداً عنها.

كذلك يخشى الأزواج الذين لا يعيشون معاً من أن يلجأ الطرف الآخر إلى الخيانة بالنظر إلى احتياجاته الجنسية والجسمانية، وهو الأمر الذي يجب دحضه باستمرار.

عليك أن تعرف كيف تجعل زوجتك تشعر بالأمان، وأن تثق بك أينما ذهبت، وهو أمر صعب في بعض الأحيان، ويتطلب بعض الجهد، ولكن نتائجه مُثمرة.

الكاتب: حنين بطاح
المزيد