في أي عمر يفكر الرجال بالخيانة؟

في أي عمر يفكر الرجال بالخيانة؟

يقال أن الخيانة لا ترتبط بسن معين، وإنما تقف ورائها أسباب ودوافع، وكذلك هي صفة دفينه في شخصية بعض الرجال، ولكن ما هو العمر الذي يفكر فيه الرجل بالخيانة؟

اشارت احدى الدراسات التي أجراها خبراء من جامعة نيوهامبشير أن الرجال معرضون أكثر بـ7% من النساء للخيانة ويعاز ذلك الى متطلبات كلا الجنسين الأساسية في الزواج.

عام 2014، عكف باحثون على دراسة أحد مواقع المواعدة الكندية. وهو موقعٌ مُخصصٌ للأشخاص الذين لديهم بالفعل علاقات.

كشفت الدراسة، التي نُشرت في صحيفة الأكاديمية الوطنية للعلوم، أن الرجال موضوع الدراسة، الذين كانوا أكثر ميلاً للبحث عن مواعدةٍ خارج إطار الزواج، كانوا يستعدون لإنهاء عِقدٍ جديدٍ من عمرهم، أي يحتفلون بعيد ميلادهم الـ40 أو الـ50.

أوضحت الدراسة أن هؤلاء الرجال، شعروا أنها ربما تكون فرصةً كبيرةً لمحاولة العثور على معنى مختلف في الحياة، من خلال وجود علاقةٍ مع شخصٍ جديد.

تبيّن أنّ الرجال بشكل عام يخونون زوجاتهم في عمر الـ 55 عامًا تقريبًا ويعاز ذلك بحسب ما أشار اليه الخبراء الى أنّ الرجال ومع تقدمهم في السنّ يبحثون عن العلاقات العابرة والتي تذكّرهم بعمر الشباب والنشاط ويبحثون عن عنصر جديد في حياتهم العاطفية والجنسية وغالبًا ما يختارون المرأة الأصغر منهم سنًا.

وكشفت دراسة أسترالية، أجرتها جامعة ملبورن، أن الرجال أكثر ميلاً للخيانة الزوجية في سن 33-49 سنة، مشيرة إلى أن تلك المرحلة العمرية تعرف باسم “كارثة منتصف العمر”. وأرجعت الدراسة السبب في ذلك إلى زيادة الرغبة الجنسية في تلك المرحلة العمرية. أجريت الدراسة في 3 مدن، وشملت الآلاف من الأشخاص في تلك الفئة العمرية، وكشفت أن سن الـ 40 هو أخطر مرحلة عمرية في الحياة الزوجية؛ نظرًا لارتفاع الرغبة الجنسية كثيرا لدى الرجال. كما كشفت الدرسة أن الرجال في منتصف العمر عادة يميلون إلى الرغبة في الهرب من الموت والانغماس في الملذات وشراء السيارات الرياضية والملابس غير المناسبة وتكوين علاقات مع النساء.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد