7 حقائق طريفة وصادمة عن شخصية الرجل والمرأة

7 حقائق طريفة وصادمة عن شخصية الرجل والمرأة

سعت العديد من الدراسات في محاولة فهم شخصية الرجل والمرأة والوقوف على الاختلافات بينهما، وفي الحقيقة كانت نتائج هذه الدراسات طريفة ومفاجئة، فقد أكدت الدراسات على أن معظم المعلومات عن المرأة والرجل التي توارثناها ونتعامل معها على أنها حقيقة هي خاطئة وخالية تماماً من الصحة.

1. المرأة تحب الضحك والمرح.

المرأة تحب الضحك والمرح أكثر من الرجل، وهذا ما أكدته الدراسات حيث وجد الباحثون في جامعة ستانفورد أن النساء لديهن حس الفكاهة أعلى بنسبة 50 بالمئة من الرجال.

2. الرجل يقف أمام المرآة عدد مرات أكثر من المرأة.

ففي الوقت الذي ينظر فيه الرجل 23 مرة في المرآة خلال اليوم في المتوسط بحسب الدراسات، تنظر المرأة للمرآة 16 مرة فقط، كما تشير الدراسة إلى أن المرأة تنظر للمرآة للتحقق من ملابسها أو مكياجها ومظهرها بصفة عامة، بينما ينظر الرجل للمرآة إعجاباً بنفسه.

3. قيادة المرأة أفضل من الرجل.

المفاجأة الصادمة، أن الدراسات أثبتت أن المرأة تقود أفضل من الرجل، من حيث السرعة والتوقف للسؤال عن اتجاهات الشوارع، كما أن معدل حوادث السيارات أكبر في الرجال عن النساء، ويعود السبب في ذلك إلى خوف النساء، ما يجعلهنّ أكثر حذراً في القيادة.

4. المرأة عاطفية أكثر من الرجل.

النساء عاطفيات، وذلك يعود لطبيعتهن سواء بسبب الهرمونات أو تشريح المخ الذي أثبت أن المرأة تعبر عن مشاعرها بصورة أكبر من الرجل، وتتأثر سريعاً وبشكل كبير بالتغيرات المحيطة، وهو ما يفسر لما تتغير حالة الزوجة بشكل كبير بكلمات بسيطة من الزوج سواء للأفضل أو للأسوأ.

5. الرجل لا يسمع حقاً.

يشكو معظم السيدات من أن الرجال لا يستمعون لهنّ، والحقيقة أن الدراسات أكدت أن مخ الرجل يختلف عن مخ المرأة فيما يخص الاستجابة للأصوات، وأن مناطق مختلفة في مخ الرجل يتم تنشيطها عند الاستماع لصوت المرأة عن تلك التي تنشط عند الاستماع لرجل مثله، والسبب في ذلك يعود للترددات الكثيرة في صوت النساء، ما يجعل الرجل يعجز عن تمييز هذه الترددات وفك رموز ما تقول المرأة.

6. الرجل لا يهتم بوزنه.

في الوقت الذي تتأثر فيه السيدات بشكل كبير عند زيادة أوزانهن، ولو بعض الكيلوجرامات القليلة ويشعرن بقلة الثقة في النفس، فإن الموضوع يختلف تماماً بالنسبة للرجال، حيث أثبتت الدراسات أن الرجل البدين أكثر سعادة من الرفيع أو الرشيق، وأكثر تصالحاً مع نفسه، وغالباً لا يسعى لإنقاص الوزن وليس لديه هوس بالوزن الزائد مثل المرأة البدينة.

7. الرجل يتحدث أكثر من المرأة.

حيث أكدت الدراسة التي أُجريت في جامعة كاليفورنيا واستهدفت المقارنة بين الجنسين من حيث معدل الكلام والثرثرة، أنه حينما يتعلق الأمر بالعمل واتخاذ القرارات، فإن الرجال يتحدثون بمعدل أكبر بكثير من النساء، في حين أن النساء يتحدثن بشكل أكبر فيما يخص المنزل والأولاد والمشاعر، وأن المعدل النهائي للحديث أكبر في الرجال.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات