لحياة بلا نكد "المرأة القوية" أفضل خيار للزواج

لحياة بلا نكد "المرأة القوية" أفضل خيار للزواج

عادة يبتعد الرجل عن الارتباط بفتاة "قوية" الشخصية ذات طموح عالي واستقرار وظيفي ومادي، فيلجأ بالبحث عن فتاة بسيطة وأقرب ما تكون للإنكسار، بدافع القدرة على السيطرة عليها وحتى لا تكون أفضل منه مهنياً ومادياً...نقدم لك أبرز صفات المرأة قوية الشخصية التي ستجعلك تغير وجهة نظرك فوراً.

1- المرأة القوية ليس لديها أي دافع خفي للوجود معك، إذ تبقى معك لأنها تريد البقاء معك، ولا تعتبرك وسيلة لتصبح هي أكثر استقرارا ماليا أو عاطفيا، كما أن هناك الكثير من الأمان في العلاقة مع امرأة قوية، إذ تكون واضحة ولا تثقل كاهلك بمحاولة إرضائها الدائم ماليا وعاطفيا.

2- تتعامل المرأة القوية مع العلاقة على أنها شراكة متساوية، فتبحث عن شخص ما من أجل إضافة قيمة لحياتها، ووفقا لمقال على موقع "باور بوستيفيتي" (Powerofpositivity) تبحث تلك المرأة عن شخص يرفعها لا أن يسحبها لأسفل. وبالطريقة نفسها، ترغب في إضافة معنى لحياة شريكها، وتدرك جيدا أهمية العلاقة والعطاء، فالمرأة القوية لن تأخذ أبدا أكثر مما ترغب في تقديمه عندما يتعلق الأمر بالحب.

3- المرأة القوية ذكية إلى حد بعيد، وقد وجد لورانس والي، أستاذ فخري بجامعة أبردين ببريطانيا، أن المرأة الذكية يمكنها حماية الرجل من أمراض الشيخوخة وألزهايمر في وقت لاحق من الحياة، وأكد في مقال لموقع "ذي إندبندنت" (Independent) أن المرأة الذكية لا تتوقف أبدا عن تحدي الرجل فكريا، مما يساعده في إبقاء قواه العقلية سليمة.

4- لا تحبذ المرأة القوية النكد، حيث تتعامل بنضج فكري وعاطفي، وتثق في شريكها وتستمع إلى وجهة نظره وتحترمها.

5- تتحدث بحرية ووضوح أثناء الخلافات الزوجية، وتهتم بحل المشاكل بدلا من جعلها تتراكم.

6- تدعم زوجها وتنمي طموحه، لأن المرأة القوية لديها طموح كبير فهي تفضل ذلك أيضا في شريكها وتدعمه.

7- الزوجة القوية تجعلك أكثر ثراء، حيث إن لديها شغفا وطموحا في العمل يدفعانها إلى الترقي والحصول على راتب أكبر.

8- اختيارك لامرأة قوية تكون شريكة حياتك، يجعلك شخصا مميزا، فالمرأة القوية الذكية تبحث عن رجل يحمل مواصفاتها ليدعمها وتدعمه.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد