حتى لا تدمر حياتك الزوجية.. كيف تتغلب على "الغيرة"؟

حتى لا تدمر حياتك الزوجية.. كيف تتغلب على "الغيرة"؟

الغيرة بين الزوجين هي أمر طبيعي، ولكن عندما تشتد قد تتحول إلى مشكلة كبيرة، وعندها تسمى الغيرة اللا صحية، التي لا تنضح إلا بالسلبية، فإذا كنت تعاني من الغيرة أو تعاني من غيرة زوجتك الشديدة، ننصحك بالتالي:

1. سبب الغيرة

إذا كانت الغيرة شديدة ، فمن المهم أن تصل إلى السبب الجذري لها. يظهر هذا الشعور في الغالب فقط عندما يكون هناك انعدام للأمان ، كما أنه من مسؤولية الشريك أن يشعر الزوج بالأمان.

2. بناء الثقة

بناء الثقة مهم جدًا وأساس أي علاقة. يجب أن تعمل على بناء الثقة لإدارة علاقة زوجية صحية. لا تكذب بشأن مكان وجودك وكيف تقضي وقتك. عندما تكذب بشأن هذه الأشياء الصغيرة ويمسكها زوجتك جميعًا ، فإن الثقة تتلاشى.

3. الترابط

تطوير الارتباط الصحي أمر ضروري. قضاء الوقت معًا ، والترابط ، وإظهار المودة من اساسيات العلاقة. إذا كان هناك تهديد لهذا الترابط، يجب أن تخاطب الفيل في الغرفة.

4. هل هو مسيء؟

هل تشعر أنت أو شريكك بالغيرة. هل تصبح الأمور سيئة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد حان الوقت لملاحظة هذه العلامة. الغضب الشديد والتوقعات غير الواقعية وغير العادلة ليست ما توقعته من الارتباط. إذا استمر الأمر دون معالجة ، فأنت تدمر علاقتك.

5. التعامل معها

يجب أن تتعامل مع غيرتك أولاً. ابدأ بقبول حقيقة أنها تجتذب ثغرات في زواجك. امتنع عن التجسس ، تحدثا مع بعضكما البعض بعقل هادئ. افهم أنه لا يمكنك التحكم في شريكك. ضع بعض الحدود المقبولة لكليكما.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات