بـ 4 طرق تستطيع أن تحمي زواجك من الانهيار

بـ 4 طرق تستطيع أن تحمي زواجك من الانهيار

قد تمر الحياة الزوجية بمنعطفات نتيجة بعض التغيرات واتباع الزوج لبعض السلوكات التي تزعج شريكة حياة، والتي قد تؤدي إلى تدمير العلاقة الزوجية في حال لم يتغير وينتبه لتصرفاته، الخبر السار هو أنه ربما لم يفت الأوان بعد لتغيير تلك العادات وإعادة بناء علاقتك الزوجية، اعترف بأن لديك مشكلة وقرر أن تفعل شيئاً حيالها، تحمل مسؤولية إصلاح المشكلة ولا تلقِ اللوم على شريكك في الحياة، عبّر عن مخاوفك بشكل إيجابي بدلاً من أن تكون ناقداً.. يمكن للعادات السيئة أن تدمر الزواج إذا لم تتعرف عليها وتغيرها اليوم.

ونقدم لك بعض من الطرق التي تحمي زواجك من الانهيار:

  1. ابحث عن منظور بسيط:

ركز على سبب وقوعك في حب شريكك، وما تريد أن تصبح حياتك كزوجين، والأفضل من ذلك، أخبر شريكك بذلك دون أية توقعات بأن يفعل الشيء نفسه.

  1. كن شجاعاً بما يكفي للبدء:

كن على استعداد للاعتذار لشريكك أولاً؛ بدلاً من انتظار قيامه بالخطوة الأولى.

  1. ابدأ في إصلاح الضرر:

اعتذر عن دورك في أي سوء تفاهم، لا تدافع عن سبب قيامك أو عدم قيامك بهذا أو ذاك، قدم اعتذاراً بسيطاً وصادقاً دون انتظار اعتذار في المقابل، هذا يمكن أن يصنع المعجزات.

  1. توقف عن شن الحرب:

توقف عن فعل أي شيء يسبب ضرراً لشريكك، أو يضر بشعورك بالارتباط والحميمية، قد يعني هذا ببساطة إظهار المزيد من الصبر والرحمة واللطف.

تنعكس سعادة ونجاح أي زواج، في الأشياء الصغيرة التي تفعلها «وتفشل في القيام بها» لبعضكما البعض. لا تدع زواجك ينهار كما يفعل الكثير من الأزواج، ابدأ بداية جديدة، اختر أن تفعل شيئاً يبعدك عن الماضي، وتخيلْ مستقبلاً أكثر إشراقاً معاً.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات