انتبه.. نبرة صوتك سر يبوح بفشل أو نجاح العلاقة العاطفية

انتبه.. نبرة صوتك سر يبوح بفشل أو نجاح العلاقة العاطفية

كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا عن أهمية نبرة صوت الرجل في العلاقات العاطفية من قبل باحثين في جامعة سيتشوان نورمال في تشنجدو بالصين، أن الرجال الذين يتحدثون بطبقة صوت منخفضة هم أسوأ في التواصل مع من يحبون، وبالتالي من المحتمل أن يتجنبوا تكوين روابط وثيقة.

وقام الباحثون المشرفون على الدراسة، بتجنيد 218 طالبًا جامعيًا ، وتقييم أسلوب ارتباطهم من خلال استبيان، وجعلهم يسجلون الجمل لتقييم طبقة صوتهم، وفقا لما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتابع الباحثون، إن أولئك الذين لديهم صوت أكثر ذكورية وجدوا صعوبة في تطوير روابط قوية في العلاقات العاطفية، كما أنهم استخدموا أنماط اتصال أقل إيجابية في علاقاتهم مقارنة بتلك التي تتحدث بنبرة أعلى.

وأوضح الباحثون، أن مستويات هرمون التستوستيرون المرتفعة لدى الرجال؛ وأن ذوي الأصوات العالية يطورون استراتيجيات تواصل أفضل لجذب رفيقاتهم في العلاقات العاطفية.

وأفاد الباحثون، بأن نبرة الصوت للرجال أظهرت أنه ينقل معلومات حول سلوكيات العلاقات؛ وثبت أن طبقة الصوت المنخفضة مرتبطة بمستويات أعلى من هرمون التستوستيرون، ويرتبط ارتفاع هرمون التستوستيرون بقضايا العلاقات العاطفية .

وتقول الدكتورة زانج وتشينج المشرفة على الدراسة، إن الأشخاص ذوي الصوت معتدل هم أكثر عرضة لإظهار مستويات أعلى من الدفء والتعاطف؛ وإنها صفات مهمة في الحفاظ على علاقة صحية بين الرجل والمرأة.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات