الوفاء في الحب...هل هو من صفاتك؟

الوفاء في الحب...هل هو من صفاتك؟

لعلّ أكثر ما تطلبه الزوجة من زوجها هو الوفاء في الحب، إذ قد يكون بإمكانها أن تستحمل عصبيته، أوضاعه الاجتماعية- المالية المتردّية، إلّا أنّها لن تسامحه أبداً على خيانته أو عدم وفائه وسيبقى الشك عائقاً أمام بناء الحياة الزوجية السعيدة. والآن اسمح لنا أن نطرح السؤال التالي عليك: "هل أنت وفيّ في الحب"؟ حتّى وإن أجبتنا بنعم لن تتمكّن من إثبات إجابتك إلّا من خلال إظهار العلامات التالية لزوجتك.

علامات الوفاء في الحب:

  • عشقك لإمضاء وقت مع زوجتك: نعم، قد يصادف أن تخرج مرّة مع أصدقائك لتناول الغداء أو العشاء، ولكن لا تنسَ أنّ معظم أوقات فراغك يجب أن تكون مخصصة لزوجتك. يعتبر تخصيص الوقت الأطول للتواجد مع زوجتك أحد الأمور التي تريحها وتظهر حبّك لها وعدم اهتمامك بأحد غيرها.

 

  • اتصال الزوج بالزوجة من دون سبب معيّن: هل تتصل بزوجتك يومياً خلال يوم عملك المزدحم لمجرّد الاطمئنان عنها والاستماع إلى صوتها؟ إنّ فعلاً كهذا يعكس حبّك لها ومدى تعلّقك بها، والزوج العاشق لزوجته لن يخونها.

 

  • عدم الاختفاء عن الأنظار فجأة: إحدى علامات عدم الوفاء في الحب هي اختفاء الزوج المتكرر من دون سبب مقنع يبرّر غيابه. ابقَ صريحاً معها واحرص على اطلاعها على مكان تواجدك عندما تكون خارج المنزل وتذكّر أنّ من يكذب أو يخفي أمراً ما هو فقط الشخص الذي يعلم بأنّه يقوم بأمر لا يجب عليه القيام به.

كيف تسعد زوجتك بستّ خطوات فقط؟

  • شاركها أسرارك: كن دائماً كالكتاب المفتوح مع زوجتك واعتبرها كأحد أصدقائك المقرّبين. شاركها بأسرارك وأظهر لها مدى ثقتك بها وعدم إخفائك أمورك الشخصية عنها.

 

  • رفض مغازلة امرأة أخرى: على الرغم من أنّ الرجل قد يتعرّض للكثير من الإغراءات من سيدات عديدات إلّا أنّ إحدى علامات الوفاء في الحب تكمن في عدم النظر أو مغازلة سيدة أخرى سواء أكان ذلك في حضور أو غياب زوجتك. من الممكن أن تكون لطيفاً مع أي كان ولكن ضمن حدود الصداقة والاحترام لزوجتك.

5 نصائح للوصول إلى الحياة الزوجية السعيدة

علامات الوفاء في الحب عديدة ولعلّ أبرز من يهتم بها ويتعقّبها هي زوجتك لذا لا تخسر ثقتها واجعلها دائماً أولى أولوياتك.

 

الكاتب: ربى هاشم
المزيد