أمور يجب فعلها قبل ممارسة العلاقة الحميمة!

أمور يجب فعلها قبل ممارسة العلاقة الحميمة!

تعد العلاقة الحميمة وإشباع الرغبات الفطرية والغريزية لدى الرجال والنساء من أحد أهم العناصر التي تتواجد في الحياة الزوجية بين طرفي العلاقة ولكن لا تتوقف أهمية العلاقة الجنسية على المتعة فقط بل الأمر يتصل بالحياة العاطفية والصحية والقدرات العقلية لدى الرجال والنساء.

فهناك بعض الأمور على الزوجين فعلها قبل العلاقة الحميمية، تؤثر بشكل كبير في نجاحها، وتترك انطباعًا إيجابيًّا لدى كلّ من الزوجين، ويفضل أن يكون الرجل والمرأة على دراية بتلك الأمور، لكي يسعد قلب شريكه، فالعلاقة الحميمية في المقام الأول هي تفاهم وتقارب بين الزوجين.
ولهذا سيكون حديثنا اليوم عن أمور على الزوجين فعلها قبل العلاقة الحميمية.


التواصل والتحدث قبل العلاقة


بدلًا من الدخول مباشرةً إلى غرفة النوم، وغلق الأنوار، من الممكن أن يبدأ الزوجان التواصل بينهما والحديث بطريقة رومانسية بطريقة غير محدودة، كنوع من التهيئة النفسية قبل الدخول في المداعبات للعلاقة الحميمية.

 


التواصل باللمس


ربما تكون تلك المرحلة التالية بعد التواصل اللفظي، كالأحضان والقبلات، وبعض المداعبات الأخرى التي يفضلها الرجل والمرأة، وكأنها دعوة أو إذن للدخول في العلاقة الحميمية.


غلق أيّ مصادر أخرى للترفيه


كنوع من الاحترام يفضل غلق الهواتف المحمولة والتلفزيون قبل العلاقة الحميمة، وعادةً ما تشتكي المرأة من انشغال زوجها بالهاتف مثلًا أثناء العلاقة الحميمية، وهو أمر يُشعرها بعدم التقدير.

 

نصائح للزوجين


التأكد من نوم أو عدم وجود الأطفال


لنجاح العلاقة الحميمة، يفضل اختيار الوقت المناسب الذي يكون فيه الأطفال بعيدين تمامًا، لأنهم عادةً ما يتسببون في فشل العلاقة، إضافة إلى تهيئة كلّ من الزوجين قبل العلاقة الحميمية.


النظافة


يجب أن يتأكد كلّ من الرجل والمرأة من النظافة الشخصية للجسم، مع وضع العطور المثيرة، والأمر هنا لا يختص فقط بالمرأة، لأنّ الاهتمام بالجسم ورائحته يلعب دورًا لا يمكن تخيّله في العلاقة الحميمية.

 

الكاتب: حنين بطاح
مقالات ذات صلة
التعليقات