ما شروط قبول الوافدين في المدارس الإماراتية؟

ما شروط قبول الوافدين في المدارس الإماراتية؟

كشفت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي «تعليم»، عن فتح باب التسجيل أمام الطلاب المتميزين من غير المواطنين، في المدرسة الإماراتية للعام الدراسي المقبل 2021/ 2022 في تاريخ 4 أبريل المقبل على أن يستمر حتى منتصف الشهر ذاته.

ولفتت المؤسسة إلى قبول المتميزين من أبناء غير المواطنين في مدارس التعليم العام من الصفوف 2 وحتى 12 عن طريق تقديم طلبات التسجيل على الرابط الإلكتروني، وألّا تقل نسبة درجات الطالب عن 85% أو ما يعادلها في المستوى " A، B" في المواد الدراسية (اللغة العربية - الإنجليزي - الرياضيات)، ألّا يزيد عدد المقبولين على 20% من إجمالي عدد الطلب في المدرسة وعلى النسبة نفسها من طلبة الشعبة الواحدة في المدرسة، وأن يتم تحصيل الرسوم الدراسية من الطلبة غير المواطنين المقبولين في مدارس التعليم الحكومي بواقع 6000 درهم عن السنة الدراسية وفقاً للنظم.

وخاطبت «تعليم» جميع المدارس بالآلية والاشتراطات والمستندات المطلوبة توافرها للتسجيل «الإلكتروني» للطلبة المواطنين، ومن في حكمهم، للالتحاق بمراحل رياض الأطفال والصف الأول وصفوف النقل من الصف الثاني وحتى الثاني عشر للعام الدراسي المقبل 2021 - 2022.

كما وحددت المؤسسة عدد من الاشتراطات والإجراءات من أهمها عدم قبول الطلبة كمستمعين في الروضة أو المدرسة وتخصيص مقعد مبدئي لأصحاب الهمم لحين وصول تقييم مراكز الدعم التابعة للمؤسسة.

وتفصيلاً، أكدت المؤسسة أن التسجيل للطلبة المواطنين يستمر حتى الأول من شهر أبريل المقبل، داعية الراغبين في التسجيل للدخول عبر موقع الوزارة الإلكتروني عبر خدمة التسجيل الإلكتروني في مدارس التعليم العام ومدارس التعليم الخاص (المنهاج الوزاري) وتسجيل برنامج براعم المستقبل.

وأشارت إلى أن التسجيل يشترط في المتقدمين أن يكون سن القبول في مرحلة رياض الأطفال يتم احتسابه لمن أكمل السن المعتمد للتسجيل في هذه المرحلة حتى تاريخ 31 أغسطس من العام الدراسي 2021 / 2022، والروضة الأولى، فيجب ألّا يقل عمر الطالب عن 4 سنوات وتشمل الطلبة مواليد 1 - 9 - 2016 إلى 31 - 8 - 2017، وفي الروضة الثانية يجب ألّا يقل عمر الطالب عن 5 سنوات وتشمل الطلبة من مواليد 1 - 9 - 2015 إلى 31 - 8 - 2016.

كما وحددت المؤسسة سن قبول الطلبة في الصف الأول لمن أتم 6 سنوات ولا يتجاوز 8 سنوات وتشمل الطلبة من مواليد 1 - 9 - 2013 إلى 31 - 8 - 2015.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد