أبوظبي: 3 شروط لعودة الطلبة المتعافين من كورونا لمدراسهم

أبوظبي: 3 شروط لعودة الطلبة المتعافين من كورونا لمدراسهم

حددت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي ثلاثة اشتراطات لعودة الطلبة المتعافين من فيروس «كورونا» إلى الدوام المدرسي، تشمل تحسن الحالة سريرياً «مثل الحمى والسعال وضيق التنفس»، واستكمال فترة الحجر المطلوبة، والحصول على نتيجتين سلبيتين لفحص PCR.

وذكرت في دليل أولياء الأمور للعودة للمدارسة، أنه في حال اكتشاف حالة إيجابية واحدة مصابة بالفيروس في المدرسة. ينبغي على المخالطين حجر أنفسهم لمدة 10 أيام، وقد يشمل ذلك جميع أسرهم، وفي حال اكتشاف حالتين مصابتين أو أكثر فعلى المدرسة الانتقال إلى نموذج التعليم عن بعد بشكل جزئي أو كلي لمدة لا تقل عن 10 أيام.

كما خفضت مدارس خاصة في أبوظبي وقت الدوام المدرسي للطلبة لتصبح نهاية اليوم في الواحدة ظهراً من الأحد إلى الأربعاء، وفي الثانية عشرة ظهراً يوم الخميس، مرجعة القرار إلى تحويل حصص الأنشطة في المدرسة إلى نظام «أونلاين» لتقليل اختلاط الطلبة، بالإضافة إلى دعم الطلبة نفسياً بعد غيابهم فترات طويلة عن الدوام المدرسي.

وأكدت مدارس تكثيفها لإجراءات متابعة الطلبة صحياً ونفسياً بعد عودة الطلبة للدوام المدرسي في الفصل الدراسي الثاني، عبر التشديد على إجراءات التباعد الاجتماعي، والتعقيم، وقياس درجات حرارة الطلبة ثلاث مرات يومياً.

فيما عملت دائرة التعليم والمعرفة، بشكل مكثف مع المدارس وأولياء الأمور والمعلمين والمعنيين في الجهات الاتحادية لوضع إرشادات وتدابير احترازية لضمان عودة الأطفال إلى مدارسهم بأمان في فبراير الجاري.

في حين شددت الدائرة على ضرورة قيام المدارس الخاصة باتخاذ ما يلزم للمحافظة على الصحة النفسية والذهنية للطلبة والعاملين.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات