أخطأت؟ إليك أفضل 3 طرق اعتذار للزوجة

أخطأت؟ إليك أفضل 3 طرق اعتذار للزوجة

تنشأ الخلافات بين البشر منذ الصغر سواء أكانت ما بين الإخوة، الأصدقاء، أو الأقارب، إذاً ليس بالأمر الجديد أن تخطئ تجاه أحد ففي النهاية ما من أحد معصوم عن الخطأ ولكن تذكّر دائماً أنّ العودة عن الخطأ فضيلة و اعتذار للزوجة هو شيء جيّد. وهذه العودة التي نتكلّم عنها هي فعلاً ما تحتاجه عندما تخطئ تجاه الجنس اللطيف وخاصة زوجتك.

أمن الممكن أن تترك زوجتك حزينة ومنزعجة وتمتنع عن محادثتك لأيام على الرغم من أنّكما تعيشان في المنزل نفسه؟ هل سترضى مشاعرك القوية تجاهها بتركها تنام والدمع في عينيها؟ هل ستقبل بأن تغادر المنزل صباحاً أو تعود إليه مساءً بعد العمل من دون أن تقبّلك أو حتّى تبتسم لك؟ ماذا ستفعل من أجل اعتذار للزوجة؟

اعتذار للزوجة

إذا كنت من نوع الرجال الذين يرفضون اعتذار للزوجة والعودة عن أخطائهم حتّى وإن كانوا مدركين بأنّهم السبب في حصول الخلاف فاسمح لنا أن نخبرك بأنّك ترسم نهاية الحياة الزوجية السعيدة التي كنت تعيشها بيديك، وذلك لأنّه من الممكن أن تتقبّل زوجتك رفضك الاعتراف بالخطأ ولكن لا بدّ من أن ينفذ صبرها يوماً ما وتشعر بأنّها تعيش في ظل حكم ديكتاتوري ذكوري لا يطاق.

أجمل طرق اعتذار للزوجة

أغضبتها؟ أبكيتها؟ إنّ كلّ ما تحتاجه الآن هو التعرّف على طرق اعتذار للزوجة تعيد الفرحة والتفاهم إلى المنزل.

- اعترف بخطئك: لا تطلب الزوجة في معظم الأحيان اعتذاراً واضحاً وقد يكفيها أن يعترف الزوج بخطئه أو أن يظهر ندماً على ما كان سبب الخلاف بينهما. فهل أنت مستعدّ لهذه الخطوة؟ الإعتراف بالخطيئة هي أول طريقة اعتذار للزوجة وأكثرها طلبًا.

اعتذار للزوجة

- اعتذر منها أمام الحضور الذي كان شاهداً على خطئك: هل أسمعتها كلاماً جارحاً أمام الأصدقاء أو أفراد العائلة؟ إحرص على إصلاح الخطأ من خلال الاعتذار علناً أمام الأشخاص الذين شهدوا على سوء معاملتك لها فإنّ تصرّفاً كهذا يعيد إليها كل ما خسرته معنوياً من سوء معاملتك.

4 أسباب لنفور حبيبتك منك

- المعاملة بلطف: ها قد أخطأت، ما العمل الآن؟ المعاملة بلطف هي من أفضل طرق اعتذار للزوجة. لذلكإقترب منها، أنظر إلى عينيها واعتذر منها بلطف مع الحرص على ضمّها وقطع وعد لها بعدم أذيّتها مرة أخرى. تذكّر، المرأة لا تنسى وعداً قٌطع لها!

لا تظن بأنّ الأذية تُعالج دائماً بوردة أو هدية أو دعوة إلى العشاء، فأحياناً كل ما تحتاج سماعه المرأة هو اعتذار وكلمة تقدير لتعود الحياة إلى طبيعتها في غضون دقائق. 

الكاتب: ربى هاشم
المزيد