وداعاً للإحراج.. تعرف إلى أسباب الانتصاب المفاجئ

وداعاً للإحراج.. تعرف إلى أسباب الانتصاب المفاجئ

هناك الكثير من الأعراض التي تطرأ على الأعضاء التناسلية للرجل وتسبب له الإحراج، ومنها الانتصاب المفاجئ.

ويبين الدكتور أحمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبية أسبابها ويقول: مرورك بحالة من التوتر والقلق تسبب لك حالة عدم الانتصاب المفاجئ والتي تعتبر من أهم الأسباب المؤدية لهذه الحالة، وذلك لأن إحساسك بالقلق يحفز دماغك على إفراز مواد تعيق الانتصاب، وبزيادة التوتر يزداد معها ضعف الانتصاب في كل مرة تمارس فيها الجنس.

بسبب شربك للكحول والمشروبات الروحية بشكل مفرط وبكميات كبيرة، لأن زيادة نسبة الكحول في جسمك يعيق عملية الانتصاب ويقلل من الرغبة الجنسية أيضًا.

نتيجة استخدامك لبعض أنواع الأدوية والتي تتناولها تحديدًا من تلقاء نفسك وبدون أن يصفها لك الطبيب، ومن هذه الأدوية أدوية الاكتئاب والأمراض النفسية وأيضًا أدوية ضغط الدم ومُسكنات الألم.

بحالة وجود مشاكل مع زوجتك حيث أنك خلال هذه المشاكل تشعر بحاجز نفسي يمنعك من الاتصال الجنسي بشريكة حياتك وزوجتك، ويجب أن يكون الطرفين يريدون هذه العلاقة الحميمة وليس أنت فقط أو زوجتك فقط، حيث إن فتور شخص ما منكم في العلاقة قد يوصل بك إلى هذه الحالة ويعتبر من أهم أسباب عدم الانتصاب المفاجئ.

تعرضك إلى حالة من التعب والإرهاق بسبب بذلك للمجهود على مدار اليوم خلال العمل، حيث أنك بالطبع إذا قمت بالعلاقة الحميمة بعد هذا المجهود ستصاب بحالة عدم الانتصاب المفاجئ.

نتيجة استخدامك للواقي الذكري في العلاقة الحميمة وممارسة الجنس مع شريكة حياتك، حيث أن هذا الواقي الذكري يقل من حساسية العضو الذكري “القضيب” ناحية المحفزات الجنسية، حيث أن عدم قدرتك على التعامل مع الواقي الذكري أثناء ممارستك العلاقة الحميمة بسرعة وبشكل سليم يعتبر من ضمن أسباب عدم الانتصاب المفاجئ .

ويبين أن مرورك ببعض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والحزن مع نوبات من القلق والتوتر، حيث تسبب حالة الاكتئاب ضعف الانتصاب لديك بالإضافة إلى فقد الرغبة الجنسية.

نتيجة تعاطي المخدرات وإكثارك من شرب الكحول والمشروبات الروحية بكميات كبيرة.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد