هل تعاني من الصداع؟ استمع لهذه لموسيقى والمس الفرق!

ابتكرت مجموعة من المطورين، تقودهم الدكتورة كلير هولين من جامعة ”كوليدج دبلن“، مقطوعة موسيقية يقولون إنهايمكن أن تقلل من حدة الصداع المؤلم، وتساعدك على التخلص من معاناتك.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإن المقطوعة الموسيقية تلك التي تم منحها اسم ”كل منا“ (All of US) تستخدم العناصر الموسيقية والأوركسترالية والصوتية لخلق إحساس ”بالدهشة“.

وأوضح الفريق العلمي أنه تم اختبار المقطوعة الموسيقية على 286 شخصًا يعانون من آلام حادة نشطة بما في ذلكالصداع، وآلام الظهر، وآلام العضلات العامة.

واختارت الدكتورة هولين الموسيقار الشهير أناتول، وهو عازف بوق مدرب ويعزف على العديد من الآلات، لإنشاء تلكالمقطوعة، بعد بحث أجرته قادها إليه.

ويؤكد الباحثون أنهم أرادوا من خلال العمل مع الموسيقار أناتول، تكوين شيء من شأنه أن ”يساعد الناس على الشعوربالتمكين حتى يتمكنوا من التخلص من آلامهم“.

وبتمويل من شركة Nurofen مصنعة دواء مسكن بنفس الاسم، وجد الاختبار أن (All Of Us) ساعدت في تقليل مشاعرشدة الألم وعدم الراحة بطريقة كانت مهمة سريريًا وثابتًا.

وتقول الصحيفة إن تأثير المقطوعة الموسيقية يعمل من خلال إلهاء عقل الشخص عن الألم، وإقناع الدماغ بإفراز جرعة منمادة الدوبامين الكيميائية السعيدة.

وبحسب الفريق العلمي، فإن تلك المقطوعة هي جزء من مشروع Nurofen Tune Out Pain الذي يجمع خبراء من عوالمالعلوم، وإدارة الألم، والموسيقى.

الكاتب: سامي علي
المزيد