مرض نادر.. يحول الرجال كالنساء الحوامل!

  • شاب-يتمنى-الموت-1.jpg
  • شاب-يتمنى-الموت-2.jpg
  • شاب-يتمنى-الموت-3.jpg
  • شاب-يتمنى-الموت-4.jpg
  • شاب-يتمنى-الموت-5.jpg

هي متلازمة نادرة تسمى "بود تشايري"، أصيب بها الشاب داني ميلوارد من وارينجتون بإنجلترا، جعلته يتمنى الموت حيث أصبح يشبه المرأة الحامل.

ووفقا لصحيفة “ميرور” البريطانية، فإن “داني” كان يشعر بالخمول عقب إصابته بهذه المتلازمة التي تسبب جلطات دموية حول الكبد، وقد رغب في الموت بسببها، ولكن شخص غريب تمكن من أنقاذ حياته والتبرع له لإجراء عملية زرع كبد وإنهاء معاناته.

في بداية المرض عانى “داني”، البالغ من العمر 33 عاما، من قلة الشهية ثم بدأت حالته تدهور حيث فشل الكبد وكان بحاجة إلى عملية زرع، وبعد مرور سنوات تمكن من ذلك، والآن هو يريد أن يشكر الشخص الغريب الذي تبرع بكبده له.

وقال “داني”: “أصبحت بعد العملية أبًا لتوأم يبلغان من العمر عامين، كنت أعتقد أن التبرع بالأعضاء مجرد شيء نسمع عنه، وأنني لن أحتاج لذلك أبدًا ولكن بعد أن أصبت بالمرض وخضعت لعملية زرع عضو أنا ممتن جدا لمن تبرع لي”.

وأكدت الصحيفة، أن داني خضع لعملية الزرع في مستشفى برمنغهام، بعدما كانت كل أسبوع تتضخم معدته ويبدو وكأنه كالمرأة الحامل على حد وصفه.

وأوضح داني: “كنت أبدو كالمرأة الحامل وكلما ينظر لي أحد من عائلتي أو الأصدقاء يشعرون بمدى الأسى في وجهي، وذات مرة قلت لأمي أنني أريد أن أموت لا أفضل العيش مع هذا الألم لفترة أخرى، حيث أنني كنت في حالة تشبه الغيبوبة، ولكني كنت مستيقظا، وقد أخبرني الأطباء حينها أنني على وشك الموت، ولابد أن تجرى لي عملية زرع كبد، لذلك أحث أي شخص أن يُقدم على التبرع بالأعضاء لإنقاذ حياة الآخرين”.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات