محمد بن راشد يوجه رسالة لسكان الإمارات

محمد بن راشد يوجه رسالة لسكان الإمارات

حث رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على التطعيم مشيرا إلى أنه السبيل لحماية الصحة والاقتصاد والمكتسبات ولتسريع تعافي البلاد من آثار فيروس كورونا.

وقال محمد بن راشد عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "قطعت الامارات شوطاً مهماً في السيطرة على الوباء الذي تسبب به فيروس كورونا. واليوم نحن الثاني عالميا في سباق التطعيم"، حسب قوله.

وأضاف حاكم دبي قائلا: "جهود مقدرة ومشكورة لجميع فرق العمل. ورسالتي للجميع أن يسارع للتطعيم لأنه حماية للصحة..وحماية للاقتصاد..وحماية لمكتسباتنا ..وتسريع لتعافي بلادنا الكامل باذن الله".

من جانبها، أعلنت مديرة الاتصالات الاستراتيجية في وازرة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، هند مانع سعيد العتيبة، عن توصل الإمارات لاتفاق يتيح لها تصنيع لقاح "سينوفارم" والاحتفاظ بملايين الجرعات الجاهزة منه وتوفيهرا للسكان، حسبما ذكرت عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر.

ومؤخراً، أعلنت الوزارة، عن تخطيها حاجز المليون جرعة لقاح تم تقديمها حتى اليوم ليبلغ المجموع 1.086568 جرعة كما بلغ عدد الأشخاص الذين أتموا جرعتي اللقاح أكثر من ربع مليون شخص.

كما أعلنت الوزارة عن الانتهاء من تقديم اللقاح إلى خط الدفاع الأول، والذين كانت لهم الأولوية منذ تسجيل اللقاح في بداية شهر أكتوبر. وبذلك يتم تقديم اللقاح لمختلف فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين خاصة كبار السن منهم وأصحاب الأمراض المزمنة. وفقاً لما جاء في موقع الشارقة 24.

وقد أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئات الصحية المحلية، الحملة الوطنية لتلقي لقاح “كوفيد-19”. حيث تم توفير اللقاح في المنشآت الصحية الحكومية والخاصة والمجالس في مختلف إمارات الدولة. وذلك لضمان تسهيل إجراءات تلقي اللقاح لأكبر شريحة من المجتمع بحيث يكون اللقاح اختيارياً وبالمجان لجميع المواطنين والمقيمين.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات