ما هي فوائد شرب الماء على الصحة

ما هي فوائد شرب الماء على الصحة

لا يمكن ان يعيش المرء من دون شرب كمية كبيرة من الماء يوميا بمعدل يتراوح بين 6 و8 اكواب . فيجب ان يشرب كميات اكثر من الماء الذي يخسره الجسم كي لا يُصاب بالجفاف، خصوصاً في الجو الحار. اليك فوائد الماء في حياتنا واهمية شربه مع الليمون باردا كان ام ساخنا.

يحتوي جسم الانسان على 60% من الماء، وتقوم سوائل الجسم بعملية الهضم، والامتصاص والتحكم في السعرات الحرارية الموجودة.

فوائد الماء

فوائد الماء على الصحة

تحفز فوائد الماء الشعور بالشبع مع القدرة على منح الطاقة للعضلات. لذلك ننصح كل رياضي بشرب كوبين من الماء قبل التمرين بساعتين. كما يحافظ شرب الماء على ضمان صحة الكليتين التي تخلّص الجسم من السموم من خلال البول. ومن فوائد الماء تنظيم عمل الجهاز الهضمي، ومنع الامساك وتقليل التوتر. والاهم ان شرب الماء بطريقة متوازنة يحافظ على صحة البشرة ويمنع عنها الجفاف.

التهاب البول: الأسباب، الأعراس وسبل التشخيص والوقاية

فوائد الماء والليمون

الماء والليمون

بما ان الليمون يساعد على تجديد خلايا الجلد وحماية الجسم من السموم مع المساعدة في إنقاص الوزن، يملك فوائد عديدة في حال تم شربه مع الماء كل صباح قبل تناول الفطور. فيساعد لماء والليمون على تفعيل الجهاز الهضمي وجهاز المناعة في الجسم، وتحفيز الكبد وتعزيز وظيفة الانزيمات. ومن فوائد الماء والليمون تجديد أملاح الجسم وتقليل الشعور بالاضطراب والاكتئاب، مع الحد من الام الالتهاب في المفاصل والركبتين. كل ما عليك فعله هو عصر نصف ليمونة في كوب متوسّط الحجم مملوء بالماء وتناوله صباحاً خصوصا عندما يكون الماء دافئ.

فوائد الماء البارد

اثبتت الدراسات ان شرب الماء البارد يحسن الدورة الدموية ويزيد من تدفق الدم داخل الأعضاء الداخلية للحفاظ على حرارة الجسم وإبقائه دافئاً. كما تساهم فوائد الماء البارد بطرد السموم وتقليل ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين. والماء البارد قادر على منع الاكتئاب وتقلّب المزاج والقلق، كما يمنع ارتفاع ضغط الدم ويقي من حدوث تصلب الشرايين وتفعيل جهاز المناعة الذي يقضي على الالتهابات والامراض.

اعراض التهاب المثانه: كيف تحاربها

وعندما تغسل وجهك بالماء البارد ستغلق المسام المفتوحة، وبالتالي ستمنع الاوساخ والاتربة من التراكم على الجلد، للحصول على بشرة نظيفة وخالية من البثور والانتفاخ وحتى التجاعيد.

فوائد الماء الساخن

مع ان الماء البارد يعتبر اساسي في حياة الانسان، الا ان فوائده وهو ساخن ايضا تفيد صحة الفرد. ومن اهم فوائد شرب الماء الساخن قدرته على علاج نزلات البرد والانفلونزا والسعال والتهاب الحلق وازالة احتقان الانف. ومع شرب الماء الساخن تمنع ظهور حب الشباب والبثور وتزيل الاسباب الجذرية التي تسبب الالتهابات.

ومع ان للماء الساخن قدرة على تقليص تشنجات الحيض وتلطيف عضلات البطن، يساعد الجسم ايضاً على التخلص من السموم وتطهير المعدة بشكل سليم. فعليك ان تعلم ايها الرجل ان الماء الساخن يحافظ على فروة الرأس رطبة ويحارب قشرة الشعر ويعيد الحيوية الى الخصل الجافة .

الكاتب: وسام بشارة
هاشتاغ:
المزيد