ما هي فوائد الكركديه على صحة الانسان؟

ما هي فوائد الكركديه على صحة الانسان؟

الكركديه من النباتات التي تسمى الخبازية وتكثر زراعتها في المناطق الحارة، مثل المناطق الافريقية كالسودان، ومصر، بالاضافة الى المناطق الجنوبية من القارة الآسيوية. فهي مهمة في حياتنا نظرا للفوائد التي تفيد صحتنا .


تابع معنا اهم فوائد الكركديه لكي تطلع على ضرورية استخدام هذه النبتة في حياتنا اليومية: 


فوائد الكركديه


تعمل نبتة الكركدية على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتفعيل حركة ودوران الدم في الشرايين والاوعية الدموية. كما تفيد هذه النبتة في تقوية صحة القلب، وعلاج مشكلة آلام المفاصل والروماتيزم، مع التقليل من نسبة الكوليسترول والدهون الضارة في الدم. بالاضافة الى ذلك، يمكن لنبتة الكركديه الوقاية من الاصابة بالسكتات الدماغية وتقوية المناعة في جسم الانسان.
بالاضافة الى ذلك، تتصدى الكركديه للامراض ونزلات البرد. ولها تاثير فعال في علاج التهابات واضطرابات الجهاز التنفسي والهضمي خصوصا الإمساك، وعسر الهضم.


فوائد الكركديه للضغط


-  الكركديه للضغط المرتفع:


يعد عصير الكركديه مفيد جداً للضغط المرتفع لانه فعال لمدرّات البول. فينصح بشربه لمن يعانون من الضغط المرتفع. كل ما عليك فعله هو نقع كمية من الكركديه في المياه الفاترة حوالى خمس ساعات ثم يصفّى بعد ذلك ويؤخذ العصير منه. اشرب هذا العصير 3 مرات يوميا وستبدأ بالتبول بشكل سريع. ولكن من المهم عدم تناول اصحاب الضغط المنخفض من عصير الكركديه.


- الكركديه للضغط المنخفض:


اما للضغط المنخفض فيجب شرب شاي الكركديه لانه قادر على رفع الضغط بشكل طبيعي. فما عليك الا تطبيق الشاي العادي مع غلي المياه جيدا، ثم وضع معه ملعقة من الكركديه وتركه ليغلي قليلا. اشرب الكركديه وهو ساخن كي يعطي مفعول رفع الضغط.


وصفات بالكركديه


بما ان الكركديه من الأعشاب الطبيعية التي تحتوى على الفوائد الاستثنائية لصحة الانسان، اليك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على حماية الصحة. من أهم الوصفات الطبيعية التي يدخل فيها الكركديه:


-  وصفة الكركديه والليمون:


اخلط ملعقة كبيرة من الكركديه المطحون، مع ملعقة من عصير الليمون، وربع ملعقة من ماء الورد، حتى يمتزج المحتوى جيداً. قم بشربه على مراحل لمدة اسبوع تقريبا. هذه الوصفة تحمي من امراض الاسهال اوجاع المعدة.


-  وصفة الكركديه وزيت الزيتون:


قم بغلي ملعقتين كبيرتين من الكركديه المطحون مع الماء، وأضف اليه ملعقتين من زيت الزيتون. اتركه لمدة نصف ساعة ثم اشربه قبل تناول الطعام كي تستفيد من فوائده على صحتك.

 

الكاتب: وسام بشارة
المزيد