ما هي أسباب الضعف الجنسي وخطوات علاجه؟ (فيديو)

قال الدكتور عمادالدين كمال، أستاذ أمراض الذكورة والأمراض التناسلية واستشاري أمراض الذكورة والحقن المجهري، إن الضعف الجنسي قد يحدث بسبب أسباب عديدة تتنوع بين النفسية والعضوية.

وأوضح "كمال"، خلال استضافته في برنامج "الدكتور" الذي يُعرض على قناة القاهرة والناس الفضائية، أن الضعف الجنسي النفسي قد يحدث بسبب الاكتئاب والضغوط النفسية والموروثات والمعتقدات الخاطئة، في حين أن الضعف الجنسي الناشئ عن أسباب عضوية قد يحدث بسبب مشاكل في الشرايين أو ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكر وغيرها من الأمراض التي تؤدي إلى عدم ضخ الدم في العضو الذكري أو حدوث تسريب.

وأشار استشاري أمراض الذكورة إلى أن تناول بعض الأدوية، كأدوية علاج الضغط والأدوية الهرمونية، قد يكون له دور كبير في الإصابة بالضعف الجنسي.

وعن كيفية علاج الضعف الجنسي قال الدكتور عمادالدين كمال إن العلاج يبدأ باستخدام الأدوية مع العلاج النفسي وذلك قبل اختيار العلاج الدوائي المناسب وفي حالة فشله يتم اللجوء للحقن الموضعي الذي يستخدم لتوسعة الشرايين.

وأضاف استشاري أمراض الذكورة إلى أنه في حالة لم يستجب المريض للحقن الموضعي يتم اللجوء للعلاج الجراحي المتمثل في تركيب الدعامات.

شاهد أيضاً: ما هو أفضل وقت لممارسة العلاقة الحميمة؟ (فيديو)

الكاتب: محمد شريف
المزيد