ما دلالة ظهور الأوردة في اليدين؟

ما دلالة ظهور الأوردة في اليدين؟

يعانى كثيرون من ظهور الاوردة والعروق البارزة فى اليد ومناطق كثيرة من الجسم مما يجعل مظهرها غير لائق وتجعل الشخص يبدو أكبر سنا، وليس هذا فقط بل فى بعض الأحيان تكون مؤشرا على وجود سبب طبي.

- الأوردة الطبيعية

ويقول المتخصصون أن الناس ذوي البشرة الفاتحة أكثر عرضة للإصابة بالأوردة المرئية، وقد يكون بسبب رقة الجلد التى تزداد مع التقدم ​​في العمر ، إلى جانب ذلك ، تقع عروق بعض الناس بشكل طبيعي بالقرب من سطح الجلد.

- بروز الأوردة بعد ممارسة الرياضة

تفرقع الأوردة أثناء التمرين أمر طبيعي. عند ممارسة الرياضة، يحدث انتفاخ و دفع عروقك نحو سطح الجلد مما يجعلها مرئية، و بعد التمرين ، تنكمش العضلات وتصبح العروق أقل وضوحًا.

- انتفاخ الأوردة

قد يكون انخفاض الدهون في الجسم أيضًا سببًا لظهور عروقك. الأشخاص النحيفون لديهم طبقة رقيقة من الدهون تحت الجلد ولا يمكن لهذه الطبقة الدهنية الرقيقة أن تغطي الأوردة بالكامل مما يجعلها أكثر بروزًا.

- وجود سبب طبي

في كثير من الحالات تكون الأوردة البارزة طبيعية وصحية ولا داعي للقلق. ومع ذلك ، إذا كانت الأوردة المنبثقة مصحوبة بأعراض أخرى مثل ألم الصدر أو ضيق التنفس أو القرحة بالقرب من الأوردة أو الأوردة المتورمة ، فيجب عليك زيارة الطبيب، قد تكون هذه الأعراض ناجمة عن مشاكل صحية مثل الدوالي ، التهاب الوريد الخثاري ، والأمراض الوريدية ، وفى هذه الحالة يجب عدم تجاهلهم.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد